وعد عباس

وعد عباس

وعد عباس: كاتب وباحث عراقي متخصص في مجال العلوم التربوية والنفسية، صدرت له ثلاثة كتب، ونُشِرَت له العديد من الأبحاث والمقالات، اهتمَّ فيها بدراسة البعد النفسي في الشعر، ودراسة سيكولوجية الفقراء والمهمشين، والتحليل النفسي لرجال الدين والمثقفين.

وُلد «وعد عباس» في مدينة «الحمزة الشرقي» بمحافظة الديوانية بالعراق في عام ١٩٩٤م، أحبَّ القراءةَ والكتابة منذ صِغَره، وكان يُلقِي بعضَ كتاباته في العديد من الاحتفالات المدرسية والجامعية حتى ذاع صِيتُه في مجالِ تقديم المَحافِل وإدارة النَّدوات، وشارَك في تقديم الكثير منها.

حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم التربوية والنفسية من جامعة القادسية، ويَدرُس الماجستير في إسطنبول حاليا.

اشتغل بالتدريس بعد تخرُّجه، فدرَّس اللغةَ العربية في «مدرسة الغدير الابتدائية»، ثم انتقل بعدها ليمارس اختصاصه مرشدًا تربويًّا في «ثانوية القمر المنير» ثم في «ثانوية الرسول».

أصبح عضوا في نقابة المعلمين العراقيين، وعضوا في الجمعية العراقية للدراسات التربوية والنفسية، وزميلا للجمعية النفسية الأمريكية APA.

صدَر للكاتب ثلاثة كتبٍ في مجال علم النفس، هي: «البُعْد النفسي في الشعر الفصيح والعامي»، و«جحيم الدنيا: مدخل إلى سيكولوجية الفقر»، و«سيكولوجية المُثقَّف» وله العديد من المقالات المنشورة على الشبكة العنكبوتية وفي بعض الصحف مثل صحيفة الزمان.

الكتب المُؤلّفة للكاتب وعد عباس (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٣