أمامة اللواتي

أمامة اللواتي

أمامة اللواتي: كاتبة وقاصَّة عُمانية.

تخرَّجت «أمامة مصطفى اللواتي» في قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان؛ حيث حصلت على درجة البكالوريوس عام ١٩٩٨م، ثم حصلت على درجة الماجستير في العلاقات العامة والاتصال من جامعة ويست منستر بلندن عام ٢٠٠١م. وقد عملت «أمامة» محاضِرة سابقة في قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من ورش كتابة القصة القصيرة للناشئين.

حصلت «أمامة اللواتي» على جائزتَين، هما: جائزة «الإصدار الثقافي العماني في مجال أدب الطفل» عن إحدى قصصها التي بعنوان «البيت الغريب العجيب» في عام ٢٠١٦م، وجائزة «ناجي عمان» الأدبية لعام ٢٠١٧م عن مخطوطة شعرية.

أما عن أعمالها، فلها مجموعة كبيرة من قصص الأطفال المنشورة، نذكر منها على سبيل المثال لا للحصر: «الساندويشة»، و«القط والبحر»، و«حوض الأسماك»، و«العجائب السبع في بيت خيال»، و«عطسة حمزة»، وإلى جانب هذه القصص لها دراستان منشورتان، هما: «القيم الإخبارية في الصحافة العمانية»، و«التعددية الدينية والتعددية الثقافية: المفاهيم والمرتكزات»، هذا فضلًا عن نشر مجموعة قصصية بعنوان «ما وراء الأمس»، ومجموعة نثرية بعنوان «راحل مع الملائكة»، وعدد من المقالات بعنوان «شطرنج الأفكار»، وغير ذلك الكثير من الأعمال المنشورة.

الكتب المُؤلّفة للكاتب أمامة اللواتي (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١