شكر وتقدير

أودُّ أن أشكر الكثيرين.

أولًا أودُّ أن أشكر زوجتي لورا لأخلاقها العالية ومحبتها والتزامها، والتضحيات التي تقوم بها من أجلي ومن أجل أبنائنا كل يوم، وهذه التضحيات أهم من أي شيء أقوم به. وأود أن أقدِّم الشكر إلى أبنائي الثلاثة: كونر وماثيو وكيسي لمنحي السعادة كل يوم والمجيء لزيارتي في الفندق لتخفيف شعوري بالوحدة أثناء الكتابة.

وأشكر فريقي المتواضع الطموح والمجتهد في شركة «ذا تيبل جروب»؛ إن موهبتكم والتزامكم ومودتكم تعني لي الكثير مع كل سنة نمضيها معًا. أشكر تريسي نوبل لاطلاعه على كل ما يتعلق بالكتاب ولاهتمامه الرائع بالتفاصيل والجودة. وأود أن أشكر إيمي هيت لإنكارها لذاتها طوال السنين، وهذا شيء يستحيل عليَّ التعبير عنه بالكلمات، وأشكرها على مساعدتي ومساعدة شركتنا على النجاح. وأود تقديم الشكر إلى جيف جيبسون لتحمُّله المسئولية أثناء كتابتي، ولسعة صدره وتعلُّمه منا. وأشكر كارين أمادور على جميع الأشياء الصغيرة المهمة التي تقوم بها على أكمل وجه. وأشكر ميشيل رانجو على جسارتها وحماسها. وأشكر أمبر هانتر على مثابرته واجتهاده. وأقدِّم الشكر إلى عائلاتهم جميعًا لتضحياتهم.

وبالطبع، أشكر أبي وأمي لجميع الأسباب البيولوجية والتاريخية والمالية. وأشكرهما لدعمهما الكامل والمستمر في الوقت الحالي وعبر السنين. وأشكر ريتاماري ومارك تنيسون وفينس ونورا لينسيوني لمحبتهم ودعمهم لي.

أشكر محررتي سوزان ويليامز لثباتها وبصيرتها وثقتها؛ هذه الأشياء الجميلة التي يزداد تقديري لها مع كل كتاب جديد. وأود أن أقدِّم الشكر لكل الأشخاص في شركة «جوسي باس» وشركة «وايلي»، أشكر إيريك ثراشر، وتود بيرمان، وجيسيكا تشيرش، وروب براندت، وجيف وِنكن، وديبورا هانتر، وسدريك كروكر، وروب داير، وريك جريش، ودِن كاريل، وويل بيسك، وكثير غيرهم. أشكركم على التزامكم وأفكاركم.

كما أود أن أشكر وكيلي جيم ليفين على مشورته واهتمامه الكبير بي وبشركتنا.

وأشكر تشارلوت روجرز على اهتمامها بي وبعائلتي.

وأود تقديم الشكر إلى كل قرائي الذين بعثوا إليَّ بتقييمهم الواقعي، وأذكر على وجه التحديد جون رودريجوز وسوزان وجون بينز وجين كوفاكس ومارك ويديك وريك تشالتز. وأشكر زملائي الذين أضطر للابتعاد عنهم لشهور أثناء الكتابة؛ فأود أن أشكر في هذا المقام آل بينز وآل كارلسون وآل جارنرز وآل بيليز وآل باتشز وآل إليز وآل بيريز وآل جيلمور وآل جرابر وآل فريزر وآل هاميت وآل جرونينجر وآل روبلز، وكثير غيرهم ممَّن ربما لا يتيَّسر لهم الاتصال بي مرة أخرى.

وأودُّ أن أشكر جميع العملاء الذين منحوني وزملائي ميزة العمل في مؤسساتهم والتحدُّث إلى موظفيهم على مدى السنوات القليلة الماضية. لا يمكنني التعبير لكم عن مدى تقديري لثقتكم وحبكم وكرمكم. وكنت أتمنَّى لو كان بإمكاني ذكركم بالاسم فردًا فردًا.

وأشكر المؤسسات التي ساندت شركة «ذا تيبل جروب»: «ذي إليانس أوف تشيف إكزيكيُتيفز» و«سولوشنز آت وورك» و«تي إي سي». وأشكر «فيرني هارنيش» وشركة «جازيلز» على دعمهم ونصحهم المخلص عبر السنين.

أود أن أشكر جميع المعلِّمين والمدرِّبين والمديرين والمستشارين الذين ساهموا في الإضافة إلى معلوماتي وخبراتي عبر السنين. وأشكر أعضاء كنيسة ومدرسة «سانت إيزيدور»؛ لأنهم أثروا حياتي وحياة عائلتي. وأشكر جميع الأشخاص في شركة «ميك أويش» على العمل الرائع الذي يقومون به، وللسماح لي بأداء دور صغير في هذا المجال على مدى السنوات القليلة الماضية.

وأخيرًا، أشكر ربي الذي منحني رفقة كل هؤلاء الأشخاص الرائعين.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤