الاجتماعات القاتلة: قصة رمزية عن القيادة تدور حول أكثر المشكلات إزعاجًا في مجال العمل

هذا الكتابُ عبارة عن قصة رمزية تدور حول كيفية القضاء على أكثر المشكلات إزعاجًا في مجال العمل، وهي الاجتماعات الفاشلة، ويوضِّح السبيلَ إلى عقد اجتماعاتٍ مثمرة ومشوِّقة. وفي هذا الإطار، يقدِّم «باتريك لينشوني» كتابه القيم الموجَّه إلى القادة، بكلِّ ما يتضمَّنه من معلوماتٍ مفيدة تقدح زِناد الفكر.

يُستهَل الكتابُ بقصة رمزية عن «كيسي ماك دانيال»، مؤسِّس ورئيس شركة «يب سوفت وير»، الذي أوقَّع نفسَه في مشكلة من صنع يَديه، ولكنه لا يدري كيف السبيل إلى حَلِّها. ولا يدري أين أو مِمَنْ يلتمس المشورة. يعجز فريقُ عمله عن مساعدته؛ إذ يقف هو وفريقه عاجزين تمامًا بسبب اجتماعاتهم الرتيبة غير المُجديَّة.

ثم يظهر «ويل بيترسون»، الذي يدخل إلى عالَم «كيسي»، ويصبح مستشاره الخاص. وعندما يقترح «ويل» أسلوبًا غير تقليدي، بل وثوريًّا، لحل مشكلة الاجتماع المُرتقَب، لا يسعُ كيسي إلا أن يُنصِت إليه في خضم ما استبدَّ به من مشاعر الإحباط واليأس.

وعلى غرار كُتُبه الأخرى، يقدِّم «لينشوني» إطارَ عمل تفصيلي لشرح نموذجه المُبتكَر، وكيفية تطويعه بما يتناسب مع تطبيقه على أرض الواقع. ويزيد كتابُ «الاجتماعات القاتلة» بكونه يقدِّم مخطِّطًا أوليًّا للقادة الذين يرغبون في الحَدِّ من عوامل الإحباط وإهدار الوقت بين موظفيهم وتوفير بيئاتٍ تدعم المشاركة وتُثري الشغف في مجال العمل.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجون وايلي أند صنز، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب الاجتماعات القاتلة: قصة رمزية عن القيادة تدور حول أكثر المشكلات إزعاجًا في مجال العمل مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٤.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٠٨.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

باتريك لينشوني: مؤسِّس ورئيس شركة «تيبول جروب» المتخصِّصة في تقديم الاستشارات الإدارية لكبرى الشركات والمؤسسات، وتتميَّز بإسهاماتها في مجال المساعدة في خلق بيئة عمل صحية وناجحة. عمل «لينشوني» مع الآلاف من كبار الأعضاء التنفيذيين في العديد من المؤسسات المختلفة حول العالَم، بما في ذلك الشركات المتعددة الجنسيات، والشركات الاستثمارية. ألَّفَ «لينشوني» عشرة كتب في مجال الأعمال، ومن أشهر مؤلَّفاته كتابُ «العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي». نُشِرت أعماله في جريدة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «هارفارد بيزنس ريفيو»، ومجلة «نيتشر».

رشح كتاب "الاجتماعات القاتلة: قصة رمزية عن القيادة تدور حول أكثر المشكلات إزعاجًا في مجال العمل" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤