الأطفال الخمسة وعفريت الرمال

في هذه القصة المليئة بالمغامرات، تستكشف مجموعةٌ من الأطفال، كانوا قد انتقلوا من المدينة للعيش في الريف، هذا العالَم الجديد بسِحره وعجائبه. وذاتَ يومٍ بينما كانوا يلعبون، اكتشفوا مخلوقًا عجيبًا أخبرهم أن اسمه «السامياد»؛ أيْ عفريت الرمال، وأنه يستطيع أن يُحقِّق أمنياتهم، فكان الاتفاق على أن يُحقِّق لهم أمنيةً واحدة كلَّ يوم، ولكن بشرطِ أنَّ أي أمنية يتمنونها سيزول تأثيرها عند غروب الشمس. ولكن ما حدث كان غير مُتوقَّع؛ إذ كانت كل أمنية تتحقق تنقلب إلى كارثة. تمنَّى الأطفال أن يكونوا في غاية الجمال، وتمنَّوا أن يكونوا أثرياء، وتمنَّوا أن تكون لهم أجنحةٌ تساعدهم على الطيران، كما تحقَّقت لهم أمنيات أخرى أدَّت بهم إلى مواجَهةٍ مع الهنود الحُمر، وشجارٍ مع خاطفين، واتهاماتٍ بالسرقة. وبالرغم من أن أحداث هذه القصة تدور في أوائل القرن الماضي، فإنها كانت ولا تزال تُمتِّع أجيالًا جديدة من القُراء الصغار.‎ فَلنَطرق معًا أبوابَ عالَم الأمنيات، ونستمتع بالمغامرات المثيرة التي يخوضها أبطالُ قصتنا!


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب الأطفال الخمسة وعفريت الرمال مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٠٢
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١

عن المؤلف

إديث نسبيت: مؤلفة وشاعرة إنجليزية، كتبت وأسهمت في كتابة أكثر من ٦٠ كتابًا في أدب الأطفال. وُلِدت عام ١٨٥٨م، وقضت سنواتها الأولى في فرنسا وألمانيا، وبدأت كتابةَ الشعر في ريعان شبابها. لها العديد من المجموعات القصصية وروايات الأطفال، ومن أشهر هذه الأعمال: «أطفال السكة الحديدية»، و«القلعة المسحورة»، و«المدينة السحرية». كانت أيضًا ناشطة سياسية، وشاركت في تأسيس جمعية فابيان الاشتراكية التي أصبحت لاحقًا تابعة لحزب العمال البريطاني. تُوفِّيت عام ١٩٢٤م.

رشح كتاب "الأطفال الخمسة وعفريت الرمال" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١