أحْلامٌ مِنْ أبِي: قِصَّةُ عِرْقٍ وإِرْث

نشر «باراك أوباما» هذه المذكرات المشحونة بالعواطف، التي تهزُّ المشاعر هزًّا، قبل أن يُصبح الرئيسَ الأمريكي المنتخَب الرابع والأربعين بسنوات. يحكي هذا الكتاب سعيَ «أوباما» الدَّءُوب لفَهم القوى التي أسهمَت في تشكيله بوصفه ابنًا لأبٍ أفريقي أسود وأُمٍّ أمريكية بيضاء، وهو السعيُ الذي انطلق به من قلب الولايات المتحدة إلى مسقطِ رأس جَدَّته في قرية «أليجو» الأفريقية الصغيرة. يحمل الكتاب في طيَّاته تأمُّلًا استقصائيًّا لمعنى الهُوِية في أمريكا، ويسلِّط الضوءَ على الصعاب التي كابَدها أحد زعماء الولايات المتحدة في رحلةِ بحثه عن الهُوِية قبل أن يشغل أعلى منصب في البلاد، في عالمٍ تملؤه الاضطرابات والتوتُّرات.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والمؤلف باراك أوباما، عناية ديستل، جودريتش، آند بوريت. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب أحْلامٌ مِنْ أبِي: قِصَّةُ عِرْقٍ وإِرْث مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٤.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٠٩.

عن المؤلف

باراك أوباما: الرئيسُ الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، وأولُ رئيس لها من أصولٍ أفريقية، فاز بالانتخابات الرئاسية في الرابع من نوفمبر عام ٢٠٠٨م، بعد أن حقَّق انتصارًا ساحقًا على خَصمه «جون ماكين»، وذلك بفوزه في بعض مَعاقِل الجمهوريين مثل ولايتَي أوهايو وفيرجينيا. حصل على جائزة نوبل للسلام عام ٢٠٠٩م نظيرَ جهوده في تعزيز الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب.

من مُؤلَّفاته كتاب «أحلام من أبي»، وكتاب «جُرأة الأمل: أفكار عن استعادة الحُلم الأمريكي» الذي تصدَّر قائمةَ أفضل الكتب مَبيعًا التي تنشرها صحيفة «نيويورك تايمز».

رشح كتاب "أحْلامٌ مِنْ أبِي: قِصَّةُ عِرْقٍ وإِرْث" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤