ما وراء الأديان: أخلاقيات لعالم كامل

في هذا الكتابِ المثير للفكر والتأمُّل، يحاول «الدالاي لاما» أن يبرهنَ على أن الدِّين ليس ضرورةً حتمية لا غنَى عنها للسعي إلى حياةٍ روحية. وبدلًا من ذلك، فإن التركيزَ على التسامح والتفاهم بين الأديان، وكذلك التسامح والتفاهم بين المؤمنين (من أيِّ دِين) وغير المؤمنين؛ هو السبيل القويم الذي ينبغي أن يسلكه البشر. ويرى «الدالاي لاما» أن السبيل إلى تحقيقِ هذا يكون من خلال نظامٍ يرتكز على تقديرٍ عميق لإنسانيتنا المشتركة؛ ومن ثَم، يدعو إلى روحانيةٍ تتجاوز حدودَ العَلمانية (التقدُّم، والمادية، والاستهلاكية)، وتتجاوز كذلك العلمَ والدِّين، وتصل بنا إلى أخلاقياتٍ تُعزِّز وَحْدةَ العائلة البشرية، وترتكز على قيمٍ العفو، والرحمة، والعدالة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وذا جادن فودرانج فاونديشن التابعة للدالاي لاما، عناية أيتكن ألكسندر أسوشيتس ليمتد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب ما وراء الأديان: أخلاقيات لعالم كامل مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١١.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٢.

عن المؤلف

الدالاي لاما: وُلِد باسم لامو دوندروب في قرية صغيرة بالتبت عام ١٩٣٥، وصار الدالاي لاما الرابع عشر، الزعيم الروحي للتبت، وكان داعية سلام. فاز بجائزة نوبل للسلام عام ١٩٨٩ لنضاله السلمي من أجل تحرير التبت. وقد دافعَ باستمرار عن سياسات اللاعنف، حتى في مواجهة العدوان الشديد. كذلك أصبح أول فائز بجائزة نوبل يتم تكريمه لاهتمامه بالمشاكل البيئية العالمية.

رشح كتاب "ما وراء الأديان: أخلاقيات لعالم كامل" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢