بين الحب والحكمة

يلتقي المفتش «آلان جرانت» في حفلة فنية بالشاب الوسيم «ليزلي سيرل»؛ ذلك المصوِّر الموهوب الذي أُشيعَ أن نجوم هوليوود يُمكِن أن يفعلوا أي شيء ليحظَوا بشرفِ أن يلتقط صورًا لهم. كان لقاءً عابرًا لم يَأبَه له «جرانت» كثيرًا حتى استُدعي للتحقيق في اختفاء ذلك الشاب؛ ليجد «جرانت» نفسَه أمام قضية من أعقد القضايا التي تولَّاها خلال عمله بالشرطة. فبعد جهودِ تمشيطٍ مُضنِية للنهر الذي اعتُقِد أن «سيرل» قد غرق فيه، لم يُعثَر له على أدنى أثرٍ باستثناء حذائه، كما كانت أصابعُ الاتهام تشير إلى تورُّط أكثر من شخص في اختفائه؛ لوجودِ دوافعَ قوية ظاهريًّا لديهم للتخلُّص منه. كان ظهورُ «سيرل» في حياة شخصيات الرواية واختفاؤُه مفاجِئَين في ظاهرهما، لكنَّ شعورًا غامضًا سيطر على المفتش «جرانت» بأن كلَّ ذلك كان مدبَّرًا؛ نظرًا إلى الأثَر الاستثنائي الذي تركه ذلك الشاب في حياتهم. فمَن هو «ليزلي سيرل» بالضبط؟ وما الذي أتى به إلى هذه القرية الإنجليزية النائية؟ ولمَ كرهه كلُّ مَن صادَفه؟ ولماذا وكيف اختفى؟ لو أنَّ في الأمر جريمة، فهل كانت جريمةَ قتلٍ أم نصبٍ واحتيال، أم كان الأمر مزحةً مروِّعة؟


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب بين الحب والحكمة مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٥٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

جوزفين تاي: أحد اسمين أدبيين استخدمتهما الكاتبة الاسكتلندية الشهيرة «إليزابيث ماكنتوش» في كتابة رواياتها ومسرحياتها. وُلِدَت في الخامس والعشرين من يوليو عام ١٨٩٦، وتُوفِّيت في الثالث عشر من فبراير عام ١٩٥٢. كان شغف ماكنتوش الأكبر هو كتابة مسرحية تنال قبولًا في الأوساط الأدبية والجماهيرية. كتبت مسرحيتها الأولى «ريتشارد بوردو» في عام ١٩٣٢، باسمها الأدبي الآخر، «جوردون دافيوت»، وحقَّقت المسرحية نجاحًا ساحقًا على مسارح «ويست إند» في لندن. بعد ذلك توالت أعمالها الأدبية، ما بين مسرحيات وروايات تاريخية وبوليسية. وكان آخر ما نُشِر لها في حياتها من أعمال رواية «ابنة الزمن»، التي اختارتها «رابطة كُتَّاب الجريمة» البريطانية، في عام ١٩٩٠، أعظم رواية جريمة على مرِّ العصور.

رشح كتاب "بين الحب والحكمة" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤