القلق: مقدمة قصيرة جدًّا

هل نولَد بمَخاوفنا أم نتعلَّمها؟ وما وظيفة القلق؟ وماذا يحدث في أدمغتنا عندما نشعر بالخوف؟ وما علاجاتُه الأكثر فاعلية؟ يقدِّم هذا الكتاب من سلسلة «مقدِّمة قصيرة جدًّا» تعريفًا بسيطًا للقلق، مستندًا إلى أفضل الأبحاث العلمية، ويوضِّح لنا لماذا يُعَد القلق جزءًا طبيعيًّا وحيويًّا من انفعالاتنا الأساسية، ويبيِّن العواملَ الرئيسة التي تؤدِّي إليه. كما يغطي الكتاب بالتفصيل اضطراباتِ القلق الرئيسة الستة: الرُّهاب، واضطراب الهلع، والرُّهاب الاجتماعي، واضطراب القلق العام، واضطراب الوسواس القهري، واضطراب ما بعد الصدمة؛ مستندًا إلى كلٍّ من علم النفس، وعلم الأعصاب، وعلم الوراثة، والتجارب السريرية. وقد خُصِّص لكل اضطراب فصلٌ يستعرض بالتفصيل أعراضَ هذا الاضطراب، ومدى شيوعه، وأسبابه. كما يَصِف الفصلُ الأخير العلاجاتِ المتاحة للتعامل مع مشكلات القلق، ويليه ملحَق يحتوي على استبيانات للتقييم الذاتي.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر جامعة أكسفورد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب القلق: مقدمة قصيرة جدًّا مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٢.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

دانيال فريمان: أستاذُ علم النفس الإكلينيكي، وزميلُ مجلس البحوث الطبية في قسم الطب النفسي بجامعة أكسفورد. من بين الكتب التي شارَك في تأليفها: «جنون الارتياب: أكبر مَخاوف القرن الحادي والعشرين».

جيسون فريمان: كاتب ومحرِّر متخصِّص في علم النفس ومجال مساعَدة الذات. من بين الكتب التي شارَك في تأليفها: «اعرف عقلك: المشكلات الانفعالية والسيكولوجية اليومية وكيفية التغلُّب عليها».

رشح كتاب "القلق: مقدمة قصيرة جدًّا" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤