عقل السيد جيه جي ريدر

السيد «جيه جي ريدر» مُحقِّق غير عادي؛ فهو لا يعمل في قوة الشرطة بصفةٍ رسمية، بل بصفته مستشارًا. وهو شخصٌ بسيط مُتواضع، يحمل مِظلته الملفوفة بإحكامٍ أينما ذهب، حتى في حالة عدم وجود علامةٍ على هطول الأمطار. وهو يكاد يبدو خجولًا ومضطربًا دائمًا، لكن عندما يتحفَّز للعمل — وعمله هو تسليم المجرمين إلى العدالة — فإنه يفقد خجلَه ويُصبح قوةً مُخيفة لا يُستهان بها.

وفي هذه المجموعة القصصية، يُحقِّق السيد «ريدر» في ثماني قضايا مختلفة تتعلق بجرائمِ سطوٍ وابتزازٍ وقتل، يتورَّط فيها مُدانون سابقون، ونصَّابون مُحترفون، وقَتَلة عديمو الرحمة، مُستخدمًا عقلَه الاستثنائيَّ لحل هذه الألغاز غير العادية. فهل ينجح السيد «ريدر» في حل هذه القضايا دائمًا؟ اقرأ المجموعة الشائقة واستمتع بأحداثها المثيرة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب عقل السيد جيه جي ريدر مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٢٥
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١

عن المؤلف

إدجار والاس: كاتبٌ إنجليزي، عُرف بغزارة إنتاجه الأدبي، واشتُهر بكتاباته ذات الطابع البوليسي.

وُلِد «ريتشارد هوراشيو إدجار والاس» بلندن عامَ ١٨٧٥م، عاش طفولةً فقيرة، وترك المدرسةَ في الثانية عشرة من عُمره. انضمَّ إلى الجيش في الحادية والعشرين، وعَمِل مُراسلًا حربيًّا لحساب وكالة رويترز إبَّان حرب البوير الثانية.

من أشهر أعماله: رواية «مجلس العدالة»، و«لص الليل»، و«الأقفال السبعة»، فضلًا عن الكثير من القصص القصيرة المُسلسَلة، والمجموعات القصصية مثل «ساندرز أبو النهر»، وهو مبتكر شخصية «كينج كونج».

تُوفِّي «والاس» عام ١٩٣٢م.

رشح كتاب "عقل السيد جيه جي ريدر" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١