صندوق لا يتسع للأحلام: مجموعة قصصية

«يَعلَم حينها أنه لم يكُن محظوظًا ﮐ «الشاطر حسن»؛ فالأميرة ما عادَت يَكفيها دعابةٌ لإضحاكها، ولم يَعُد هناك عرَّابة لتَنصحَه بمكان دوائها، وأن والِدها بنى أسوارًا حول مَملكتها لمنع اختلاطها بالعامَّة.»

تتميَّز القصةُ القصيرة عن غيرها من الألوان الأدبية بأنها تُعبِّر بشكلٍ مُكثَّف عن الأفكار، وبكلماتٍ قليلة تصل الفكرة إلى القارئ، وربما تصل بألفِ معنًى، وهذا مَكمَن القوة فيها، وكأنها بيتٌ من الشعر يلمس كلَّ مرة وترًا مختلفًا لدى المُتلقِّي. وفي مجموعتها القصصية الثانية تَعبُر بنا «شرين يونس» إلى ضِفافها الخاصة، وتُطلِعنا على ما يُشبِه اليوميات القصصية، التي تتَّسم بالإيقاع السريع وبعض الغموض؛ ففي «صندوق لا يتسع للأحلام» نَلمس اصطدامَ الأحلام بواقع البطلين حين يتقدَّم بهما العمر ولا يعود ثَمةَ مكانٌ لأحلام طفولتهما. وفي قصتها «المفكر الكبير» تبرز مشكلة البحث العلمي في مصر وخداعه، عبر كوميديا سوداء من مشهدٍ واحد، وتختم مجموعتَها بمعاناة «عم رشاد» السايس بطلِ قصة «واجهة زجاجية» الذي يُغيِّبه المرض، بعد أن سُجِن ابنه ظلمًا وتُوفِّيت زوجته.

تحميل كتاب صندوق لا يتسع للأحلام: مجموعة قصصية مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر هذا الكتاب عام ٢٠١٥
  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١

عن المؤلف

شرين يونس: كاتبةٌ ومحرِّرة مصرية.

وُلِدت «شرين يونس علي» عام ١٩٧٩م، وتخرَّجت في كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام ٢٠٠١م؛ حيث حصلتْ على شهادة البكالوريوس من قسم الصحافة. وعملت صحفيةً منذ عام ٢٠٠٠م حتى ٢٠١٧م.

ﻟ «شرين يونس» عددٌ من المجموعات القصصية المنشورة، وهي: «في انتظار سانتا»، و«صندوق لا يتسع للأحلام»، وكذلك «سمكة تبحث عن أطرافها»، فضلًا عن نشر العديد من القصص القصيرة والمقالات في عددٍ من المواقع مثل: «موقع الكتابة الثقافي»، و«إضاءات»، و«مصريات»، وجريدة «الأخبار» المصرية.

رشح كتاب "صندوق لا يتسع للأحلام: مجموعة قصصية" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١