جنة راما

جنة راما … هذه هي الرواية الثالثة في رباعية روايات «راما»، تلك المركبة الفضائية الغريبة التي مرت عبر فضاء كوكب الأرض مثيرة الدهشة والعجب. وفي هذه الرواية تبلغ الإثارة ذروتها حيث تتم محاصرة ثلاثة من رواد الفضاء داخل المركبة الفضائية «راما» وهي تغادر النظام الشمسي الأرضي. يبدأ رواد الفضاء هؤلاء رحلة تستمر ثلاثة عشر عاما نحو مكان مجهول، حيث يلتقون مع أشكال أخرى من الحياة داخل المركبة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وروكيت بابليشينج كومباني ليمتد عناية ديفيد هايام أسوشيتس ليمتد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٩١.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٠.

عن المؤلف

جنتري لي: هو المصمِّم الهندسي الرئيسي لمشروع جاليليو لوكالة ناسا، والمدير العلمي لرحلة المركبة فايكينج إلى المريخ. وقد اشترك مع كارل ساجان في تأليف الحلقات التلفزيونية «الكون» وإعدادها وتنفيذها، واشترك مع آرثر كلارك أيضًا في تأليف «كرادل» و«راما ٢».

آرثر كلارك: من أشهر كتَّاب الخيال العلمي، وربما أشهرهم، وصاحب أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم. حاز جوائزَ دولية لا حصرَ لها عن رواياته وكتاباته العلمية، ونال شهرة واسعة بوصفه مقدِّمًا لسلسلة الحلقات التلفزيونية «عالَم آرثر كلارك الغامض». عاشَ في سريلانكا، وتُوفِّي في مارس عام ٢٠٠٨م.

رشح كتاب "جنة راما" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤