البحث عن حياة خارج الأرض

هل نحن وحدَنا في الكون؟ إن لم يكن الأمر كذلك، فأين الآخَرون؟ هل تُوجد حياة، ذكية كانت أو غير ذكية، على كواكب أخرى؟ إن كل ما نعرفه عن كيفية تكوُّن الكواكب ونشأة الحياة يُشير إلى أن الحضارة البشرية على الأرض ليسَت فريدة من نوعها؛ لا بدَّ إذن أن نرى أدلةً وفيرة على وجودِ نشاطٍ خارج كوكب الأرض، لكنَّنا لم نجد شيئًا بعد. يتناول هذا الكتاب التاريخَ الطويل للتكهُّنات حول الكائنات الفضائية، وظهورَ مجال البحث عن ذكاءٍ خارج الأرض بوصفه أحد التخصُّصات العلمية، واستخدامَ العلماء تقنيات الراديو والتقنيات البصرية للبحث عن الإشارات الخارجية، والتطوُّرَ في مجالَي علم الأحياء الفلَكية والبحث عن الكواكب خارج المجموعة الشمسية.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي). حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب البحث عن حياة خارج الأرض مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٢٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

ويد روش: صحفي تقني مُستقِل، ومُقدِّم ومُنتِج البث الصوتي «سوونيش» الذي يستكشف كيف ستشكِّل التكنولوجيا المستقبل. حصل على الدكتوراه في تاريخ التكنولوجيا من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وعمل مُراسلًا ومحرِّرًا أوَّل في مجلات «ساينس»، و«إم آي تي تكنولوجي ريفيو»، و«إكسكونومي».

رشح كتاب "البحث عن حياة خارج الأرض" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤