اللورد سترانلي الشاب

اللورد «سترانلي» شابٌّ ثريٌّ يحيا مثل الكثيرين غيره من الأثرياء حياةَ الترف والخمول، ولم يكن يَعنيه شيء سوى الاهتمام بمظهره، غير أن حياته انقلبت رأسًا على عقِب عندما أتى لزيارته شابٌّ في مثل سِنه، لكنه مُختلِف عنه في كل شيء. طلب الزائر من «سترانلي» أن يَمُد يدَ العون له ولوالده للتغلُّب على مشكلةٍ كبيرة كانا يُواجهانها في البورصة. ولم يَقتصِر الأمر على اقتراضهما بعضَ المال منه، بل تَطوَّر إلى جرِّه لخوضِ مغامرةٍ تهدف إلى جلب الذهب الخام من الساحل الغربي لأفريقيا إلى إنجلترا، ليَجِد اللورد «سترانلي» نفسَه في أعالي البحار على متن يختِه الفخم يُطارِد القراصنة. فهل سيَنجح في مغامرته؟ وما التحديات التي سيُواجهها؟ هذا ما سنعرفه من خلال أحداث هذه الرواية المليئة بالإثارة والتشويق!


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب اللورد سترانلي الشاب مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٠٨.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

عن المؤلف

روبرت بار: أَدِيبٌ وصَحفِيٌّ اسْكُتلندِيٌّ-كَندِيٌّ شَهِير، وُلِدَ في جلاسجو باسكتلندا عامَ ١٨٤٩. كانَ مُعظَمُ إنتاجِهِ الأَدَبيِّ في مَجالِ أَدبِ الجَرِيمة، الَّذِي كانَ رائِجًا في عَصْره. ومَعَ ذُيوعِ شُهْرةِ قِصصِ «شيرلوك هولمز» فِي ذلِكَ الوَقْت، كتَبَ بار «مُغامَرات شيرلو كومبس»، وهِيَ أوَّلُ مُحاكَاةٍ ساخِرةٍ لهولمز. ألَّفَ العَدِيدَ مِنَ المَجْموعاتِ القصَصِيَّةِ المَعْروفة، مِثْل: «انْتِقام!»، و«نَجاحَات يوجين فالمونت»، وغَيْرِهِما. ويُقالُ إنَّ شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ الشَّهِيرِ «يوجين فالمونت» الَّتِي ابْتكَرَها بار — والمَنْسُوجةَ عَلى مِنْوالِ شَخْصيَّةِ شيرلوك هولمز — هِيَ الَّتي أَلْهمَتْ أجاثا كريستي شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ «هيركيول بوارو» المَعْروفة. تُوفِّيَ بار عامَ ١٩١٢ مُتأثِّرًا بمَرضِ القَلبِ فِي قَرْيةِ ولدنجهام فِي إنجلترا.

رشح كتاب "اللورد سترانلي الشاب" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢