هوميروس

يُعدُّ هذا الكِتابُ مقدِّمةً وافيةً ومُعاصِرةً للشاعرِ الإغريقيِّ «هوميروس» ورائِعتَيْه الأدبيَّتَيْنِ: «الإِلْياذَة» و«الأُودِيسة». يتناولُ الكتابُ دِراسةَ حَقِيقةِ وُجودِ «هوميروس» من عَدَمِه، وما إذا كانَ هُو حقًّا مَنْ نَظَمَ المَلْحَمتَيْن الشهيرتَيْن أمْ أنَّهُما كانتا نِتاجَ ثَقافةٍ شَعْبيَّةٍ جَمْعيَّة. يُسلِّطُ الكتابُ الضَّوْءَ عَلى آخِرِ الآراءِ في هذِهِ المَسْألَة، ويُقدِّمُ تَحْليلًا نَقْديًّا للخصائِصِ الأدَبيَّةِ لكُلٍّ مِن «الإِلْياذَة» و«الأُودِيسة»، ويُقابِلُ بينَ حَبْكتَيْهما وتِقْنيةِ السَّرْدِ وتصْويرِ الشَّخْصيَّاتِ في كُلٍّ مِنْهما، ويعرضُ غيرَ ذلك الكثيرَ من المَعْلوماتِ الأساسيَّةِ الضروريَّةِ لفَهْمِ المَلْحمتَيْن؛ مَا يَجعَلُ مِن هذا الكِتابِ المَرجِعَ المِثالِيَّ للوافِدِينَ الجُدُدِ في دِراسةِ الحَضارةِ اليُونانيَّةِ القَدِيمة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجون وايلي أند صنز، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٣.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٩.

عن المؤلف

باري بي باول: أستاذٌ فَخْريٌّ لكُرسِيِّ هولز-باسكوم للدِّراساتِ الكَلاسِيكيَّةِ بجامِعةِ ويسكونسن-ماديسون الأمريكية، حيثُ درَّسَ على مَدارِ أَرْبعةٍ وثَلاثِينَ عامًا. تَرجَمَ «الإِلْياذَة» و«الأُودِيسة» إلى اللُّغةِ الإِنْجلِيزيَّة، إلى جانِبِ تَدْريسِه فِقهَ اللُّغةِ المِصْريَّةِ القَدِيمةِ والحَضارةَ المِصْريَّةَ القَدِيمةَ لأَعْوامٍ عِدَّة. مِن مُؤَلفاتِه: «هوميروس وأُصُول الأَبْجديَّةِ اليُونانيَّة»، و«الإِغْريق: التَّارِيخ والثَّقافة والمُجْتمَع»، والعَدِيدَ مِنَ الكُتبِ الأخرى.

رشح كتاب "هوميروس" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤