الكشف عن راما

كشْفُ أسرار «راما» … هذه الرواية هي الجزء الرابع والأخير من روايات «راما» التي بدأت عام ١٩٧٣م برواية «موعد مع راما» والتي حازت على العديد من الجوائز الأدبية الشهيرة ومن أبرزها: جائزة كامبيل، وجائزة هوجو، وجائزة جوبيتار، وجائزة نبيولا. تحمل هذه الرواية نهاية الرحلة الغامضة الطويلة بين النجوم حيث تحمل المركبة الفضائية ركابها من البشر إلى نهاية الملحمة التي استمرت أجيالا وأجيالا. وتظهر في هذا الجزء المركبة «راما ٣»، وتبلغ الأحداث ذروتها مع الكشف عن الهوية الحقيقية للكائنات التي وقفت خلف هذه المركبات الفضائية التي حيرت البشرية.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وروكيت بابليشينج كومباني ليمتد عناية ديفيد هايام أسوشيتس ليمتد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٩٣.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٠.

عن المؤلف

جنتري لي: هو المصمِّم الهندسي الرئيسي لمشروع جاليليو لوكالة ناسا، والمدير العلمي لرحلة المركبة فايكينج إلى المريخ. وقد اشترك مع كارل ساجان في تأليف الحلقات التلفزيونية «الكون» وإعدادها وتنفيذها، واشترك مع آرثر كلارك أيضًا في تأليف «كرادل» و«راما ٢».

آرثر كلارك: من أشهر كتَّاب الخيال العلمي، وربما أشهرهم، وصاحب أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم. حاز جوائزَ دولية لا حصرَ لها عن رواياته وكتاباته العلمية، ونال شهرة واسعة بوصفه مقدِّمًا لسلسلة الحلقات التلفزيونية «عالَم آرثر كلارك الغامض». عاشَ في سريلانكا، وتُوفِّي في مارس عام ٢٠٠٨م.

رشح كتاب "الكشف عن راما" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤