دليل الشمعة الملتوية

عندما اتُّهم كاتبُ القصص البوليسية «جون لكسمان» بقتلِ مُرابٍ خطير، صدَّق صديقُه «تي إكس ميرديث» — مفوَّضُ الشرطة المساعد بسكوتلاند يارد — ادِّعاءَه بأنه لم يقتله، وأخذ يبحث عن الأدلة على براءته. لكن قبل أن تصل إلى «جون» أنباءُ العفو عنه، هرب من السجن بمساعدة صديقه «رمينجتون كارا» الغامض، الذي كان يحب زوجةَ «لكسمان» قبل زواجها منه. واختفى «جون» وزوجته فجأةً ولم تَعُد هناك أي أخبارٍ عنهما.

وبمرور السنين، ومع عدم معرفة أيِّ شيءٍ عن «جون»، عاد «كارا» إلى لندن ليُواصِل حياته وعمليات ابتزاز أفراد الطبقة العليا في المجتمع. استمرَّ «تي إكس» في البحث عن «جون» وزوجته وراقَب أصدقاءَهما القُدامى.

بعد ذلك وُجد «كارا» مطعونًا حتى الموت في غرفةِ نومه المغلَقة والمنيعة، وكان على «تي إكس» إجراء المزيد من التحرِّيات لكشف غموض تلك القضية أيضًا. تُرى هل سيستطيع «تي إكس» ذلك؟ وهل سيعرف مَن الذي قتل «كارا»؟ وما دور الشمعة الملتوية التي عُثر عليها في مسرح الجريمة في الكشف عن هُوية القتيل؟ هذا ما سنعرفه من خلال قراءة هذه الرواية المثيرة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب دليل الشمعة الملتوية مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩١٦.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

عن المؤلف

إدجار والاس: كاتبٌ إنجليزي، عُرف بغزارة إنتاجه الأدبي، واشتُهر بكتاباته ذات الطابع البوليسي.

وُلِد «ريتشارد هوراشيو إدجار والاس» بلندن عامَ ١٨٧٥م، عاش طفولةً فقيرة، وترك المدرسةَ في الثانية عشرة من عُمره. انضمَّ إلى الجيش في الحادية والعشرين، وعَمِل مُراسلًا حربيًّا لحساب وكالة رويترز إبَّان حرب البوير الثانية.

من أشهر أعماله: رواية «مجلس العدالة»، و«لص الليل»، و«الأقفال السبعة»، فضلًا عن الكثير من القصص القصيرة المُسلسَلة، والمجموعات القصصية مثل «ساندرز أبو النهر»، وهو مبتكر شخصية «كينج كونج».

تُوفِّي «والاس» عام ١٩٣٢م.

رشح كتاب "دليل الشمعة الملتوية" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١