صرخة في سوهو

تدور أحداث الرواية أثناء الحرب العالمية الثانية؛ حيث يُسمَع صوت صرخة تَصمُّ الآذان، ويُعثَر على آثارِ دماءٍ وسكين في «سوهو سكوير» بلندن. يتولى المفتِّش «مكارثي» التحقيق في القضية التي يلفُّها الغموض؛ ليجد أن الضحية من أصلٍ ألماني، وأن لها صِلةً بعمليةِ تجسُّس لسرقةِ خُططٍ مهمة من «وايتهول»، ويقوده ذلك إلى أنَّ سبب الجريمة هو صراع مخابراتي للحصول على هذه الخُطط. ويتبع المفتِّش حدْسَه الذي يدفعه للشك في صِلةِ رجلٍ ألماني بذلك الصراع، وبينما يُحاول فكَّ خيوط هذا الصراع الغامض الذي يقع بسببه المزيدُ من جرائم القتل، يكتشف أن إحدى العصابات الإيطالية في «سوهو» لها صِلة بتلك الجرائم وبعملية التجسُّس. كذلك يُفاجأ المفتِّش بأن إحدى البارونات النمساويات التي تُقيم في لندن مُتورِّطة في الأمر. يُحاول المفتِّش «مكارثي» استعادةَ تلك الخُطط الشديدة الأهمية والقبضَ على مُرتكِبي تلك الجرائم، فهل سيَنجح في ذلك؟ هذا ما ستَكشِف عنه أحداثُ هذه الرواية المثيرة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٤٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٢.

عن المؤلف

جون جي براندن: كاتب روائي وُلد في أستراليا عام ١٨٧٩ واشتهر بأعماله في مجال أدب الجريمة البريطاني. ألف براندن أكثر من ١٢٠ رواية، والعديد من القصص القصيرة. من أبرز أعماله «القلب الكبير»، و«المنزل الصامت»، و«جريمة قتل في سوهو»، و«جريمة كورك ستريت».

رشح كتاب "صرخة في سوهو" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤