الخدمة السرية أو ذكريات محقق في المدينة

في هذه المجموعة يَروي لنا «أندرو فورستر» عددًا من القصص المأخوذة من واقعِ عملِ أحد مُحقِّقي لندن، فيكشف لنا في إحدى قصصه الخطةَ الاحتيالية التي ينسجها أحدُ الساسة للفوز بمقعدٍ في البرلمان، وكيف يَتصرَّف المُحقِّق البارع بدَهاءٍ من أجل كشف الحقيقة. وفي قصةٍ أخرى، نقرأ عن زوجة تسرق زوجَها الثريَّ بالرغم من أنه انتشلَها من براثن الفقر والضياع، وكيف حاولَت بمكرٍ إلصاقَ التُّهمة بخادمةٍ مسكينة. كما يروي «فورستر» قصةً حول مكيدةٍ كبرى دُبِّرت في إحدى شركات السكك الحديدية لنهبِ رواتب موظفيها، وكيف أسهمَ أحد الموظفين، بإهماله الجسيم، في وقوع هذه الجريمة. وسنُطالِع أيضًا قصةَ زوجٍ كان يشكُّ في سلوك زوجته، وكيف استعان ﺑ «فورستر» كي يُؤكِّد له صحةَ شكوكه أو ينفيَها. كلُّ هذه القصص وغيرها ستقرؤها بين دفَّتَي هذا الكتاب الذي يُسلِّط الضوءَ على الكثير من كواليس السياسة والمجتمع والأُسرة بأسلوبٍ مُشوِّق.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب الخدمة السرية أو ذكريات محقق في المدينة مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٨٦٤.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

عن المؤلف

أندرو فورستر: كاتب بريطاني وروائي ومُؤلِّف مسرحي. وُلد في ساوثوورك بالمملكة المتحدة عامَ ١٨٣٢م، واسمه الحقيقي «جون ردينج وير». كتب الكثيرَ من القصص والروايات البوليسية، وكان من أوائل مُبتكِري الشخصيات النسائية في الأدب البوليسي. من أشهر أعماله: «الخدمة السرية»، و«مصيدة الموت»، و«جزيرة وايت». تُوفِّي عام ١٩٠٩م.

رشح كتاب "الخدمة السرية أو ذكريات محقق في المدينة" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢