الوعي: دليل موجز للُّغز الجوهري للعقل

في هذا الكتاب، تطوف بنا «آناكا هاريس» حول ما استجدَّ من تعريفاتٍ وفلسفات ونتائج علمية تُسلِّط الضوء على فهمنا المحدود للوعي. ثَمَّة أسئلةٌ كثيرة تَطرح نفسها في هذا الصدد: ما هو الوعي؟ وما مصدره؟ وأين يكمن؟ وهل يمكن أن يكون مجردَ وهمٍ أم أنه خاصية عامة تمتاز بها جميع المواد والكائنات؟

يُعَد هذا الكتاب تأملًا كاشفًا عن الذات، والإرادة الحرة، والخبرة المحسوسة، من خلال ما نُطلِق عليه اسم الوعي، وهو يَطرح رؤًى جدلية تتسم بالحيوية وتنطوي على الكثير من التحدي والإثارة، ومن شأن تلك الرؤى أن تُبدِّل أفكارنا عن الوعي؛ ما يسمح لنا بالتفكير فيه بحُريةٍ بأنفسنا، إن شئنا ذلك.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والكاتبة آناكا هاريس، عناية بروكمان، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب الوعي: دليل موجز للُّغز الجوهري للعقل مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٩.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٢.

عن المؤلف

آناكا هاريس: تعمل محررة واستشارية لمؤلفين علميين، وهي متخصصة في العلوم العصبية والفيزياء، وقد نُشرت أعمالها في صحيفة «نيويورك تايمز». آناكا هي مؤلفة كتاب الأطفال «أنا أتساءل»، كما شاركت سوزان كايزر جرينلاند في تأليف كتاب «بطاقات ألعاب ذهنية»، وحرَّرت كتاب زوجها سام هاريس بعنوان «الكذب». شاركت هاريس في تأسيس جمعية علمية غير هادفة للربح باسم «بروجكت ريزون» في عام ٢٠٠٧.

رشح كتاب "الوعي: دليل موجز للُّغز الجوهري للعقل" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢