خرافة عقلانية السوق: تاريخ من المخاطر والمكاسب والأوهام في وول ستريت

أطاحت الأزمة المالية التي اشتعلت عام ٢٠٠٨ والركود الهائل الذي أعقبها بالكثير من الأفكار الأثيرة الراسخة، وعلى رأسها النظرية القائلة بأن الأسواق المالية دائمًا ما تُصلح أوضاعها من تلقاء نفسها. وهذا الكتاب يسلط الضوء على منبع هذه الفكرة وكيف تداعت. إن هذا الكتاب — الذي يعد بمنزلة قصة بحثية فكرية بقدر ما هو تاريخ ثقافي للمخاطر والتهديدات المحتملة — يقدم تجسيدًا حيًّا للأفكار والأشخاص الذين شكَّلوا قطاع المال والاستثمار الحديث؛ بدءًا بمراحل تطور وول ستريت، ومرورًا بالكساد الكبير، ووصولًا إلى الكوارث المالية المعاصرة. إنه قصة تروي لنا كيف كوَّن أساتذةٌ كبارٌ ثرواتٍ وخسروها، ودخلوا في صراعات فكرية محمومة، وحققوا انتصارات، وألَّفوا كتبًا حققت أعلى المبيعات، ولعبوا أدوارًا محورية على الساحة الدولية.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وذا تشيني أجنسي. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب خرافة عقلانية السوق: تاريخ من المخاطر والمكاسب والأوهام في وول ستريت مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٩.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٤.

عن المؤلف

جاستن فوكس: صحفي ومعلق وكاتب أمريكي متخصص في عالم المال والأعمال، يعمل حاليًّا في مجلة «هارفرد بيزنس ريفيو»، وله مشاركاته في مجلة «تايم» وبرنامج «نايتلي بيزنس ريبورت» الإخباري على شبكة بي بي إس الأمريكية. كان فوكس فيما سبق كاتبَ عمود في مجلة «تايم» ومحررًا وكاتبًا في مجلة «فورتشن».

رشح كتاب "خرافة عقلانية السوق: تاريخ من المخاطر والمكاسب والأوهام في وول ستريت" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤