عضة كلب: مجموعة قصصية

«ومن فوره دخل غرفتَه، ثم خرج وقد خلع جلبابَه وطاقيتَه البيضاء، وحمل البندقية التي احتفظ بها لسنواتٍ داخل دولابه. وأصدر أمرَه الصارم.»

خرَج «بهنس» مطرودًا من بيت أبيه لجُرم رآه حقًّا له، ورآه والِدُه انتقاصًا من حقوقه كأب. بدأ حياتَه أجيرًا، بينما يعيش أبوه في رغدٍ وهناء. كَدَّ وتعبَ حتى استطاع أن يبنيَ لنفسه ولزوجته بيتًا ويستصلح أرضًا فلا يُعاني أبناؤه ما عاناه في شبابه. مضى الشباب إلى حاله وجاء الكِبَر، حقًّا لقد ودَّع «بهنس» الشبابَ لكنه لم يفقد عَزمه وقُدرته على الحياة. فقَدَ مَنزلتَه في بيته، وأُرغِم على التنحِّي جانبًا لإفساح المجال أمام ابنه الأكبر ليتولَّى قيادةَ الأسرة في غَدٍ جديد. حاوَلوا إقناعَه بالتنازُل عن كل شيء وانتظارِ أجَلِه المحتوم، فالموتُ لن يضلَّ طريقَه عنه طويلًا. فهل تَلِينُ إرادةُ «بهنس» أم يُقاوِم كعادته؟


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والسيد الأستاذ أحمد عبد الواحد.

تحميل كتاب عضة كلب: مجموعة قصصية مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١

عن المؤلف

أحمد السيد عبد الواحد: وُلِد في محافظة المنصورة عام ١٩٥٤م، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم الدراسات الفلسفية والنفسية عام ١٩٧٦م، ثم حصل على دبلوم التربية عام ١٩٨٩م، ودبلوم الدراسات العليا في نُظُم المعلومات والحاسب الآلي عام ٢٠٠٥م. عمل معلمًا للغة الإنجليزية منذ ١٩٨٠م، ثم مديرًا لمركز التطوير التكنولوجي بمحافظة الدقهلية.‎ ومن مؤلَّفاته: «سقوط الأيديولوجية»، و«صناعة الحضارة»، و«عضة كلب».

رشح كتاب "عضة كلب: مجموعة قصصية " لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١