القراءة الجامحة: أسس تنمية عادة القراءة

اعتادت المدارسُ التأكيدَ على أهمية القراءة، والاهتمامَ بها، وقياسَ إتقان الطلاب لها من خلال الدروس والاختبارات، لكن هذا التوجُّه لم يُسفر في الغالب عن تحقيق الهدف المنشود؛ وهو حب القراءة، بل أسفر في بعض الأحيان عن النفور منها.

يعرض الكتاب كيفيةَ اكتساب العادات الأساسية التي تدعم القراءة مدى الحياة — بما في ذلك تكريس وقت للقراءة، والتخطيط للقراءات المستقبلية — وتُحقِّق روابط عاطفية بين القارئ والكتاب، وتنعكس على سلوكيات القارئ الحياتية. ويساعد الكتاب المعلمين وأولياء الأمور والطلاب على إدراك أن الهدف من القراءة ليس اجتياز الامتحانات، بل اكتساب المعرفة والثقافة. إنه حقًّا دليلٌ لكل مُعلِّم يريد أن يزرعَ في طلابه عادات القراءة بِنَهَم التي تستمر معهم مدى الحياة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجون وايلي أند صنز، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب القراءة الجامحة: أسس تنمية عادة القراءة مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٣.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٧.

عن المؤلف

دونالين ميلر: معلِّمة لغة ودراسات اجتماعية في مدرسة ترينيتي ميدوز في مدينة كيلر بولاية تكساس. تكتب في بعض المجلات القومية، مثل مجلة «ليبراري سباركس ماجازين»، ولها مدوَّنة بعنوان «الهامسة بالكتب» تعرض فيها أفكارها وأساليبها في تعليم القراءة وحثِّ الطلاب عليها.

سوزان كيلي: مُعلِّمة لغة بإحدى مدارس تكساس بالولايات المتحدة. أقامت على مدار حياتها المهنية ورش عمل للقراءة والكتابة تحثُّ فيها الطلاب على حب كل جوانب اللغة المكتوبة.

رشح كتاب "القراءة الجامحة: أسس تنمية عادة القراءة" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤