الثابت

في خِضَم الحرب العالمية الأولى، تستدعي المخابراتُ البريطانية الجنرالَ «ريتشارد هاناي» من الجبهة الغربية لمهمةٍ سرية خطيرة قد تتوقَّف عليها نتيجة الحرب؛ إذ اكتشفَت المخابرات وجودَ شبكة جاسوسية ألمانية خطيرة تعمل داخل إنجلترا. ومع أن المخابرات استطاعت تفكيكَ تلك الشبكة بمعاوَنة الأمريكان، فإن العقل المدبِّر لها لا يزال طليقًا يمارس نشاطاته التجسُّسية، ويسرِّب للألمان معلوماتٍ غاية في الخطورة عن خطط الحلفاء؛ وهكذا يُكلَّف «هاناي» بالانخراط متخفيًا في مجتمعِ معارِضي الحرب ودُعاة السلام الذي يُشتبه في أن ذلك الجاسوس قد اندسَّ في صفوفه مستترًا وراء هُويَّة مستعارة. ينطلق «هاناي» في رحلة مجنونة عبر قرى إنجلترا وجزر اسكتلندا ثم جبال الألب، ويخوض سباقًا مع الزمن في محاوَلة للإيقاع بأخطر وأذكى رجل في أوروبا وإحباط مخطَّطاته. فهل ينجح «هاناي» في مَسعاه، أم تذهب جهوده سدًى؟


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩١٩.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٤.

عن المؤلف

جون بوكان: رِوائيٌّ اسكتلندي، ومؤرِّخ، وسياسيٌّ نِقابي، وكان ترتيبُه الخامسَ عشَرَ في قائمةِ مَن تَولَّوا منصبَ الحاكمِ العامِّ لكندا منذ أُعلِنَ الاتحادُ الكندي. بعدَ أن أمضى حياةً مهنيةً قصيرةً في مجالِ القانون، شرعَ «بوكان» في ممارسةِ الكتابةِ وفي المُضيِّ في حياتِه السياسيةِ والدبلوماسية؛ فتولَّى منصبَ السكرتيرِ الخاصِّ لحاكمِ مُستعمراتٍ مختلفةٍ في أفريقيا. انتُخبَ عضوًا في برلمانِ الجامعاتِ الاسكتلنديةِ في عامِ ١٩٢٧، ولكنه أمضى جُلَّ وقتِه في الكتابة، ومن أشهرِ ما كَتبَ قصةُ «درَجاتُ السُّلَّمِ التِّسعُ والثلاثون» وقصصٌ أخرى في أدبِ المُغامرات.

رشح كتاب "الثابت" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤