أمراء البحار في الأسطول المصري في النصف الأول من القرن التاسع عشر

هذا الكتاب بمثابة رحلةٍ بحرية خلَّابة في ربوع تاريخ الأسطول المصري في أزهى فترات ازدهاره.

في محاولةٍ ممتعة للتذكير بماضي مصر البحري يُبحِر بنا المُؤلِّف بين صفحات هذا الكتاب، ويَصحبنا في رحلةٍ بحرية ليُعرفنا على أمراء البحار المصريين في القرن التاسع عشر، ذاكرًا ما قاموا به من أعمالٍ عظيمة رفعَت من شأن مصر، وخلَّدت أسماءَهم لما قدَّموا من خدماتٍ للأسطول المصري العريق؛ فنتعرف على جولات النصر والفخر، وعلى صفحاتٍ من مَجد مصر البحري، خاضها تنظيمُ السلاح البحري المَلكي المصري؛ تلك الصَّولات التي كانت مَخفيَّة عن الأذهان، والتي أذهلت العالَم في حينها، وجعلت هذا الأسطول في مقدمة الأساطيل البحرية، ليُرفرف العلمُ المصري عاليًا يَمخر عبابَ بحار العالَم.


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص الكتاب يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب أمراء البحار في الأسطول المصري في النصف الأول من القرن التاسع عشر مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر هذا الكتاب عام ١٩٤٧.
  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٢.

عن المؤلف

جميل خانكي: محامٍ مصري؛ والده المحامي والمؤرخ «عزيز خانكي». له العديد من المؤلفات، نذكر منها: «ملكية الرسائل وسيرتها ومتى يجوز تقديمها للقضاء»، و«شطب العبارات الجارحة من المذكرات والأحكام»، و«التزوير المعنوي في القانون المصري» باللغة الفرنسية، و«تُرك وأتاتورك» باللغة الفرنسية، و«المحاماة قديمًا وحديثًا»، وقد ألفه بالاشتراك مع والده.

رشح كتاب "أمراء البحار في الأسطول المصري في النصف الأول من القرن التاسع عشر" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢