عشرون قصة من روائع شكسبير

تعيدُ «إديث نسبيت» سردَ عشرينَ من أجملِ وأروعِ أعمال «ويليام شكسبير»؛ المؤلفِ المسرحيِّ الأعظمِ على مرِّ العصور. وتتراوحُ الأعمالُ المعروضةُ هنا بين التراجيديات العظيمة، مثل «المَلك لير» و«هاملت» و«ماكبث» و«عُطيل»، والأعمالِ الرومانسيةِ والكوميديةِ الأخفِّ من ناحيةِ الطابع، مثل «حُلم ليلة منتصف الصيف» و«حكاية الشتاء». وقد عرضَتِ الكاتبةُ تلك القِصصَ على نحوٍ جذَّابٍ للغاية، وبأسلوبٍ بسيطٍ جدًّا يُمكِّنُ القُراءَ الصغارَ والكبارَ على حدٍّ سواءٍ من الاستمتاعِ بها. وبالنسبةِ إلى القُراءِ الصغار، ستكونُ قراءةُ هذه القِصصِ بمنزلةِ حافزٍ لهم للمُضيِّ قُدمًا وقراءةِ الأعمالِ الأصليةِ العظيمةِ ﻟ «شكسبير». ولإكمالِ الفائدة، ضمَّنَت الكاتبةُ مؤلَّفَها سيرةً مختصرةً ﻟ «ويليام شكسبير»، وقائمةً بأشهرِ الاقتباساتِ المأخوذةِ من أعمالِه، مع ترتيبِها بحسبِ الموضوع، وقد دعمَت القصصَ كذلك بالعديدِ من الرسومِ التوضيحيةِ الرائعة.‎

تحميل كتاب عشرون قصة من روائع شكسبير مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٠٧
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٠

عن المؤلف

إديث نسبيت: مؤلِّفةٌ وشاعرةٌ إنجليزيةٌ كتبتْ وأسهمتْ في كتابةِ أكثرَ من ٦٠ كتابًا في أدبِ الأطفال.

وُلِدت «نسبيت» عامَ ١٨٥٨م، وقضَتْ سنواتِها الأولى في فرنسا وألمانيا، وبدأتْ في كتابةِ الشعرِ في ريعانِ شبابِها. لها العديدُ منَ المجموعاتِ القصصيةِ ورواياتِ الأطفال، ومن أشهرِ هذه الأعمال: «أطفالُ السِّكةِ الحديد»، و«القلعةُ المسحورة»، و«المدينة السِّحرية».

كانت أيضًا ناشطةً سياسيةً وشاركتْ في تأسيسِ جمعيةِ فابيان الاشتراكيةِ التي أصبحتْ لاحقًا تابعةً لحزبِ العمالِ البريطاني.

تُوفِّيت «إديث نسبيت» عامَ ١٩٢٤م.

رشح كتاب "عشرون قصة من روائع شكسبير" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٠