علم الجريمة: مقدمة قصيرة جدًا

تؤثِّر الجريمة والعدالة الجنائية على حياة الملايين من الناس في جميع أنحاءِ العالَم؛ لذا، ليس من المستغرَب أن تتصدَّرا جدولَ أعمال السياسة العامة لأغلب دول العالَم. ويتناول هذا الكتاب من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا» ماهيةَ الجريمة، ومَن يرتكبها، ومتى يتوقَّف، ولماذا، وكيفيةَ قياسِ الجريمة وتقييم فعالية التدابير الوقائية. ومن خلال دراسة الاتجاهات السائدة في الجريمة في العالَم النامي، يستكشف الكتاب أيضًا أسبابَ الجريمة، والعلاقةَ بينها وبين المخدِّرات، ويحلِّل ما نعرِفه عن أسبابِ إقلاع الناس عن ارتكاب الجرائم، وإمكانية استخدام هذه المعلومات لتشكيل السياسات الاحترازية والعدالة الجنائية، وهو ما يؤدي إلى التشكيكِ في تأثير السجون على تقليل احتمالية عودة الشخص إلى الإجرام، وتفضيلِ ممارَسات إعادة التأهيل البنَّاءة. ويُختتَم الكتاب بمناقَشة الدور الذي يُمكِن توقُّعه لعلم الجريمة في سياسات مكافَحة الجريمة، والقيود التي قد تحُدُّ من فعالية هذا الدور.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر جامعة أكسفورد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب علم الجريمة: مقدمة قصيرة جدًا مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٨.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

تيم نيوبرن: أستاذُ علمِ الجريمة والسياسة الاجتماعية في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. تولَّى رئاسةَ قسم السياسة الاجتماعية، وشغلَ منصب مدير مركز مانهايم لعلم الجريمة، ورئيس الجمعية البريطانية لعلم الجريمة. يكتب في صحيفة «ذي إندبندنت»، وله مؤلَّفاتٌ عديدة عن الجريمة وضبط الأمن والنظام والأداء الشُّرطي، من بينها «دليل العمل الشُّرطي».

رشح كتاب "علم الجريمة: مقدمة قصيرة جدًا" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤