الوجه والقناع

تتألَّف هذه المجموعةُ القصصية من أربعٍ وعشرين قصةً قصيرة؛ إحداها عن المكائد السياسية بين اليساريِّين الراديكاليِّين؛ وأخرى هَزليةٌ عن شخصية المُحقِّق الشهير «شيرلوك هولمز»؛ وقصةٌ ثالثةٌ عن فتاةٍ باريسية تجد نفسَها شريكةً في جريمةٍ مُحيرة، تتبدَّل حالُ الفتاة على أثرها، وكأن «بار» يُصوِّر لنا حقيقةَ الحياة وكونها تسير بين مأساةٍ وملهاة. كما تتناول هذه المجموعة القصصية عددًا من القضايا التي تمسُّ الطبيعةَ البشرية، كتفضيل الإنسانِ المالَ على الصحة، ومساوئ القِمار وشروره، وقضيةِ حتميةِ الموت، بالإضافة إلى عددٍ من الموضوعات المتنوعة الأخرى التي يُمكِنك التعرُّفُ عليها من خلال قراءة هذه المجموعة القصصية المُشوِّقة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب الوجه والقناع مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٨٩٤.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

عن المؤلف

روبرت بار: أَدِيبٌ وصَحفِيٌّ اسْكُتلندِيٌّ-كَندِيٌّ شَهِير، وُلِدَ في جلاسجو باسكتلندا عامَ ١٨٤٩. كانَ مُعظَمُ إنتاجِهِ الأَدَبيِّ في مَجالِ أَدبِ الجَرِيمة، الَّذِي كانَ رائِجًا في عَصْره. ومَعَ ذُيوعِ شُهْرةِ قِصصِ «شيرلوك هولمز» فِي ذلِكَ الوَقْت، كتَبَ بار «مُغامَرات شيرلو كومبس»، وهِيَ أوَّلُ مُحاكَاةٍ ساخِرةٍ لهولمز. ألَّفَ العَدِيدَ مِنَ المَجْموعاتِ القصَصِيَّةِ المَعْروفة، مِثْل: «انْتِقام!»، و«نَجاحَات يوجين فالمونت»، وغَيْرِهِما. ويُقالُ إنَّ شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ الشَّهِيرِ «يوجين فالمونت» الَّتِي ابْتكَرَها بار — والمَنْسُوجةَ عَلى مِنْوالِ شَخْصيَّةِ شيرلوك هولمز — هِيَ الَّتي أَلْهمَتْ أجاثا كريستي شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ «هيركيول بوارو» المَعْروفة. تُوفِّيَ بار عامَ ١٩١٢ مُتأثِّرًا بمَرضِ القَلبِ فِي قَرْيةِ ولدنجهام فِي إنجلترا.

رشح كتاب "الوجه والقناع" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١