أوائل الخريف: قصة سيدة راقية

على مدارِ أجيالٍ وأجيال، كان اسمُ عائلة «بينتلاند» مرادِفًا للثروة والمكانة الاجتماعية السامية. وفي السنوات التالية للحرب العالمية الأولى، لاح التغييرُ في الأُفق؛ إذ هدَّد العديدُ من مُحدَثي النعمةِ المكانةَ المتميِّزة للعائلة.

تحمَّلَت صاحبةُ العزيمة القوية «أوليفيا بينتلاند» — زوجةُ «آنسون» وريثِ ثروة العائلة الضعيف غير المُبالي بما حوله — حياةً مُملَّة خالية من البهجة والعاطفة، وواجهَت اختبارًا صعبًا بين مغامَرةِ حُبٍّ جديد من جهة، وبين القيود الثقيلة لأداء الواجب التقليدي تجاهَ العائلة من جهةٍ أخرى.

أُقِيم في منزل عائلة «بينتلاند» حفلٌ باذخ لتقديم اثنتَين من بنات العائلة من الجيل التالي إلى مجتمَع «نيو إنجلاند»، ففتَح الحفلُ نافذةً دراميةً كشفَت الكثير من أمور العائلة. وفي الأسابيع التالية تتعرَّض العلاقاتُ الإنسانية داخل نسيج الأسرة للاختبار، وتُواجِه التقاليدُ والأصول والمزايا تحدِّياتٍ مثيرة، وتُزيح سلسلةٌ من الأحداث المُتعاقِبة الستارَ عن عدةِ أسرارٍ تحرص العائلة على إخفائها؛ وهو ما يقلب حياةَ العائلة رأسًا على عَقِب.

في هذه الرواية الحائزة على جائزة «بولتيزر» للرواية لعام ١٩٢٧، يَعرض «لويس برومفيلد» بأسلوبه البارع والساخر رؤيةً ثاقبةً لطبيعة النفس البشرية، ويَكشف النِّقاب عن تقاليدِ مجتمع «نيو إنجلاند» المتسلِّط والمُتزمِّت الذي يجسِّد نمطَ حياةٍ فارغًا من المعنى والمضمون، ويُمهِّد الطريقَ لعُرفٍ اجتماعيٍّ جديدٍ بالكامل.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب أوائل الخريف: قصة سيدة راقية مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٢٦.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

لويس برومفيلد: مُؤلِّف أمريكي من أنصار الحفاظ على البيئة، امتدَّ مشواره المهني المتنوع، الذي يضم مجالات الأدب والتجارة والزراعة، على مدار أربعة عقود ما بين عامَي ١٩٢٠ و١٩٥٦. حقَّق نجاحًا كبيرًا في بدايات مشواره الأدبي، ونال العديد من الجوائز التقديرية، مثل جائزة «بوليتزر» عن رواية «أوائل الخريف»، ثم بدأ يَفقِد مكانته المهمة في ثلاثينيات القرن العشرين.

رشح كتاب "أوائل الخريف: قصة سيدة راقية" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤