المُحققة

تُعَد هذه المجموعة القصصية البوليسية أول عمل يُقدِّم امرأةً تعملُ مُحقِّقة شرطية بوصفها الشخصية الرئيسية في عملٍ أدبي، مُمهِّدًا الطريق للمُحقِّقات النساء اللاتي ظهرن بعد ذلك في أوائل القرن العشرين. نتعرَّف منذ البداية في هذه المجموعة التي تضم سبعَ قصصٍ مثيرة على المُحقِّقة المحترفة «جي»، ومع كل التشويق الذي يَحويه العمل، لا نطَّلع على تفاصيل كثيرة عن حياتها الشخصية، بل يُسلِّط المؤلف، على لسانها، الضوءَ على القضايا التي كُلفَت بحلها وفك طلاسمها أثناء مسيرتها المهنية، وعلى المهارات التحليلية والاستدلالية والحيل التي وظَّفَتها في كشف النقاب عن خفايا تلك القضايا.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٨٦٤.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

عن المؤلف

أندرو فورستر: كاتب بريطاني وروائي ومُؤلِّف مسرحي. وُلد في ساوثوورك بالمملكة المتحدة عامَ ١٨٣٢م، واسمه الحقيقي «جون ردينج وير». كتب الكثيرَ من القصص والروايات البوليسية، وكان من أوائل مُبتكِري الشخصيات النسائية في الأدب البوليسي. من أشهر أعماله: «الخدمة السرية»، و«مصيدة الموت»، و«جزيرة وايت». تُوفِّي عام ١٩٠٩م.

رشح كتاب "المُحققة" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١