أموال الموتى

شابٌّ يافع يُدعى «هيو» يعمل في مكتب محامٍ شهير في إحدى البلدات بشمال إنجلترا، تضعه الصدفة في مسار جريمةِ قتلٍ غامضة. وخلال التحقيقات، يُخفي الشاب عن الشرطة معلومةً مهمة بحُسن نية، تخصُّ السير «جيلبرت» — أحد عِلية القوم في البلدة — كما أخفاها حتى عن أقرب الناس إليه، وهو أستاذه المحامي «ليندسي»، لكنَّ الأمور تزداد تعقيدًا مع وقوع جريمةٍ أخرى ذات صلة بالجريمة الأولى. يجد «هيو» نفسَه مُتورطًا في سلسلة من الأحداث التي نَجمَت عن كِتمانه شَهادتَه؛ وتبعًا لذلك يَتعرَّض لأهوالٍ ومخاطرَ رهيبة تُهدِّد حياته. فهل سينجو من هذه المخاطر ويخرج سالمًا؟ وهل كان مُحقًّا في حُسن ظنه بالرجل النبيل؟ وما علاقة كل ما حدث بثروات الموتى؟ وهل سيَتمكَّن من كشف غموض الجريمة والإيقاع بالجُناة بمساعدة أستاذه؟ هذا ما سنعرفه من خلال مُتابَعة أحداث هذه الرواية المثيرة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٢٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٢.

عن المؤلف

جوزيف سميث فليتشر: صحفيٌّ ومؤلف إنجليزي شهير، وُلد في نحو منتصف القرن التاسع عشر. ألَّف أكثرَ من ٢٣٠ عملًا في نطاقٍ واسعٍ من المجالات، سواءٌ الأدبية أو غيرُ الأدبية، وكان واحدًا من أشهر الكُتاب الإنجليز في مجال الأدب البوليسي. من أعماله الشهيرة «أندرولينا»، و«جريمة ميدل تمبل»، و«حل لغز». تُوفِّي عام ١٩٣٥.

رشح كتاب "أموال الموتى" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢