نهاية كل شيء: من الإنسان إلى الكون

كل إنسان يعلم يقينًا أنه فانٍ لا محالة، رغم أننا نحاول دومًا التغافل عن هذه الحقيقة. ومع هذا فإن قليلين فقط هم من يعرفون، بمساعدة من الأفكار الثاقبة التي قدمتها لنا أحدث الأبحاث العلمية المبدعة، ما يقوله العلم عن الموت على نطاق أوسع. وهنا يأتي دور كريس إمبي الذي يؤرخ زمنيًّا لموت النظام بأكمله: بداية من موت الفرد، والنوع، والغلاف الحيوي، والأرض، والشمس، ومجرة درب التبانة، وانتهاءً بموت الكون بأسره.

بلغة لا تخلو من جرعة صحية من المرح، يوضح هذا الكتاب كل شيء بداية من تكنولوجيات إطالة العمر وسباق التسلح التطوري بين الميكروبات والبشر وصولًا إلى الإعتام الحتمي للشمس و«الانفصام العظيم» للكون، مانحًا إيانا نظرة نادرة عن الكون بدوننا.

رشح هذا الكتاب لصديق

عن المؤلف

كريس إمبي: أستاذ جامعي بارز بقسم الفلك بجامعة أريزونا في توصن. له العديد من الكتابات الشهيرة في علم الفلك، بالإضافة إلى كتاب «الكون الحي» الذي نال اهتمامًا واسعًا من النقاد.

رشح كتاب "نهاية كل شيء: من الإنسان إلى الكون" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.