نحو ثقافة إبداعية جديدة: ازدهار التجارة والفنون في الاقتصاد الهجين

في هذا الكتاب، يسلط لورنس لسيج الضوء على أحدث الحروب الثقافية وربما أشدها ضررًا؛ تلك الحرب الموجهة ضد أبنائنا وغيرهم ممن يبتكرون الفنون ويستهلكونها. فالنظام القانوني الحالي، في واقع الأمر، يجرِّم هذه الأفعال. إلا أنه من خلال تبني ثقافة تمكِّن الجمهور من ابتكار الفن بنفس سهولة استهلاكه، سيكون بوسعنا أن نضمن حصول هؤلاء المبتكرين على الدعم الذي يحتاجونه ويستحقونه. وإننا بالفعل نرى الآن بوادر اقتصاد هجين جديد يجمع بين دوافع الربح في عالم التجارة والأعمال التقليدي و«الاقتصاد التشاركي» تظهر بجلاء في مواقع إنترنت على غرار ويكيبيديا ويوتيوب.

هذا الكتاب أشبه بدعوة بليغة ملحة لإنهاء حرب تؤذي أبناءنا وغيرهم من المستخدمين الجسورين للتكنولوجيا الجديدة. وهو أيضًا يعرض رؤية ملهِمة لعالم ما بعد هذه الحرب؛ عالم يحوي فرصًا عظيمة لمن يرون الفن مصدرًا تجب مشاركته بحرية وليس سلعة يجب احتكارها.

تحميل كتاب نحو ثقافة إبداعية جديدة: ازدهار التجارة والفنون في الاقتصاد الهجين مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي عام ٢٠٠٨
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٤

عن المؤلف

لورنس لسيج: أكاديمي وناشط سياسي أمريكي، يعمل أستاذًا للقانون بكلية الحقوق بجامعة هارفرد، ومديرًا لمركز «إدموند جيه سافرا» للأخلاقيات بالجامعة. كما عمل سابقًا أستاذًا للقانون في كلية الحقوق بجامعة ستانفورد، وأسس بها مركز ستانفورد للإنترنت والمجتمع. تتضمن أعماله الأخرى كتابي «الثقافة الحرة» و«مستقبل الأفكار».

رشح كتاب "نحو ثقافة إبداعية جديدة: ازدهار التجارة والفنون في الاقتصاد الهجين" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٠