صفقات وشيكة: تطبيق عصري لطريقة ويكوف في التحليل الفني

يُعَدُّ تَحليلُ سلوكِ السِّعرِ/الحجمِ من أكثرِ الطُّرقِ فاعِليةً لتحليلِ السُّوق. وكانَ رائدُ هذا الاتِّجاهِ ريتشارد ويكوف، الَّذي عمِلَ في وول ستريت خلالَ العصرِ الذَّهبيِّ للتَّحليلِ الفَنِّي. وفي هذا الكِتاب، يَشرحُ تاجرُ الأوراقِ الماليَّةِ المُخضرَمُ ديفيد وايس كَيفيَّةَ استخدامِ المَبادئِ الكِلاسِيكيَّةِ التي قامَ عليها عمَلُ ويكوف في إتمامِ صَفَقاتٍ مُرْبحةٍ في أسواقِ اليومِ المُتقلِّبة.

يَعْرضُ وايس بوضوحٍ كَيفيَّةَ إنشاءِ الرُّسومِ البَيانيَّةِ المَوْجيَّةِ للأسعارِ داخلَ اليومِ الواحدِ الشَّبيهةِ برُسومِ ويكوف البَيانيَّةِ الأصليَّة، وكَيفيَّةَ رسْمِ خُطوطِ الدَّعمِ/المُقاوَمة، وتَفسيرِ الصِّراعِ من أجْلِ السَّيطرةِ في نِطاقاتِ التداوُل، والتَّعرُّفِ على إِشاراتِ التداوُلِ عندَ نِقاطِ التحوُّل، وغيرَ ذلكَ الكَثير.

تحميل كتاب صفقات وشيكة: تطبيق عصري لطريقة ويكوف في التحليل الفني مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي عام ٢٠١٣
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٩

عن المؤلف

ديفيد إتش وايس: مُحلِّلٌ لأسواقِ الأوراقِ المالية، ولديه خبرةٌ في هذا المجال تمتدُّ لأكثرَ من أربعةِ عُقود. شغَلَ منصبَ مديرِ الأبحاثِ التقنيَّةِ بشركةِ كونتي-كوموديتيز، ويقدِّمُ حاليًّا استشاراتٍ خاصةً بالتداوُلِ للمؤسَّساتِ وتُجَّارِ الأسهُمِ، وهو مؤلِّفُ كتابِ «التداوُل باستخدامِ مبدأ موجةِ إليوت: دليلٌ عَمَلي».

رشح كتاب "صفقات وشيكة: تطبيق عصري لطريقة ويكوف في التحليل الفني" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٠