راما ٢

حصلت رواية «موعد مع راما» في عام ١٩٧٣م على العديد من الجوائز الأدبية الشهيرة ومن أبرزها: جائزة كامبيل، وجائزة هوجو، وجائزة جوبيتار، وجائزة نبيولا. وقد شجعت هذه الجوائز الروائي آرثر كلارك على كتابة هذه الرواية والتي تعتبر الجزء الثاني من رباعية رائعة عن المركبات الفضائية التي حيرت العالم، وعن تحليقها في نظامنا الشمسي. لقد مرت المركبة الفضائية «راما» الثانية عبر فضاء كوكب الأرض بعد مرور سبعين عامًا من مرور المركبة الفضائية «راما» الأولى، وفي هذه الرواية نرى أن الاثني عشر متخصصًا — والذين وقع عليهم الاختيار لكي يستكشفوا المركبة الفضائية «راما» الثانية — منخرطين في أمور الدين والتعاقد مع وسائل الإعلام أكثر من اهتمامهم بإحراز تقدم علمي. فهل يستمر هذا السلوك للنهاية أم يحدث أمر يقلب الأمور كلها رأسًا على عقب؟


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وروكيت بابليشينج كومباني ليمتد عناية ديفيد هايام أسوشيتس ليمتد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٨٩.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٠.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

جنتري لي: هو المصمِّم الهندسي الرئيسي لمشروع جاليليو لوكالة ناسا، والمدير العلمي لرحلة المركبة فايكينج إلى المريخ. وقد اشترك مع كارل ساجان في تأليف الحلقات التلفزيونية «الكون» وإعدادها وتنفيذها، واشترك مع آرثر كلارك أيضًا في تأليف «كرادل» و«راما ٢».

آرثر كلارك: من أشهر كتَّاب الخيال العلمي، وربما أشهرهم، وصاحب أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم. حاز جوائزَ دولية لا حصرَ لها عن رواياته وكتاباته العلمية، ونال شهرة واسعة بوصفه مقدِّمًا لسلسلة الحلقات التلفزيونية «عالَم آرثر كلارك الغامض». عاشَ في سريلانكا، وتُوفِّي في مارس عام ٢٠٠٨م.

رشح كتاب "راما ٢" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤