من هو ويليام شكسبير؟: حياته وأعماله

ما طبيعةُ العالَمِ الذي تَشكَّلَ فيه «ويليام شكسبير»؟ وأيَّ حياةٍ عاشَها؟ وما التَّجارِبُ التي كانتْ وراءَ تلكَ الأعمال؟ يَعرضُ هذا الكتابُ الرائعُ مُعالَجةً تاريخيةً كاملةً لحياةِ «شكسبير» وأعمالِه، بطريقةٍ بسيطةٍ وواضحة، تناسِبُ كلًّا من الطلَّابِ وجمهورِ القرَّاء. يَتناول الكتابُ أربعةً وعشرين عملًا من أهمِّ أعمالِ «شكسبير» من مَنظورِ جوانبَ مختلفةٍ من حياتِه وبيئتِه التاريخية، ويَعرضُ أربعةً من أهمِّ الجوانبِ التي شكَّلتْ مَسيرةَ «شكسبير» المِهنيَّة؛ التعليم، والدِّين، والمَكانةَ الاجتماعية، والمسرح، كما يناقشُ نظرياتِ المُؤامَرةِ فيما يتعلَّقُ بملكيةِ «شكسبير» لأعمالِه ويَدحضُ هذه النظريات.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجون وايلي أند صنز، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب من هو ويليام شكسبير؟: حياته وأعماله مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٢.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٠.

عن المؤلف

ديمبنا كالاهان: أستاذةُ الأدبِ الحديثِ بجامعةِ سيراكيوز الأمريكية، ورئيسةُ رابطةِ «شكسبير» في أمريكا سابقًا. نشرت العديد من الكتابات عن الكُتَّاب المسرحيين والشعراء الذين ينتمون إلى عصر النهضة الإنجليزية. تتضمَّنُ أعمالُها: «شكسبير دون نساء»، و«سونيتات شكسبير»، و«روميو وجولييت: النُّصوص والسِّياقات».

رشح كتاب "من هو ويليام شكسبير؟: حياته وأعماله" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤