سلطة النفط: والتحول في ميزان القوى العالمية

في هذا الكتاب، يناقش المؤلف روبرت سليتر الخطر المتفاقم لسلطة النفط العالمية التي انتقلت على مدار العقود العديدة المنصرمة إلى أيدي حفنة من الدول حديثة الثراء. وعلى مدار صفحات الكتاب، يطرح المؤلف مجموعة من التساؤلات المهمة ويجيب عنها حول سيادة النفط في الوقت الحالي، ويكشف النقاب عما يمكن أن يبدو عليه المشهد السياسي في المستقبل. ومن الموضوعات التي يطرحها الكتاب: استهلاك الهند والصين المتزايد للنفط، الشرق الأوسط الجديد، بما فيه إيران والإمارات العربية المتحدة والسعودية، نظرية الذروة النفطية، والمضاربون، ومشكلة تقلب الأسعار ، مخاطر النفط الروسي، التنقيب عن النفط في الداخل والخارج، أمريكا الجنوبية: فنزويلا والبرازيل، أخلاقيات تجارة النفط، سلطة النفط في أفريقيا.

إذا أردت أن تحظى بفهم أفضل لهيكل سلطة النفط العالمية الآخذ في التغير اليوم، وتبعات هذا التغير في الغد، فاقرأ هذا الكتاب. سوف تكتشف سريعًا ما يحيط بتلك الساحة التي يعتريها حراك دائم من مخاطر واقعية، وحلول ممكنة.

رشح هذا الكتاب لصديق

عن المؤلف

روبرت سليتر: حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بنسلفانيا وعلى درجة الماجستير في العلاقات الدولية من كلية لندن للعلوم الاقتصادية. خلال حياته المهنية الحافلة، عمل لدى وكالة يونايتد برس إنترناشونال ومجلة تايم لسنوات عديدة، وألف كتبًا كثيرة عن شخصيات كبرى ورائدة في عالم الأعمال، منهم جاك ويلش، وجورج سوروس، ودونالد ترامب.

رشح كتاب "سلطة النفط: والتحول في ميزان القوى العالمية" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.