الموت يزور بيمبرلي

ثلاثةُ أشخاص، هم الكابتن «مارتن» وصديقه «جورج ويكهام» وزوجته «ليديا»، كانوا في طريقهم إلى «بيمبرلي» لحضورِ حفلٍ راقص أقامته السيدة «آن دارسي». وعندما كانوا على مقربةٍ من غابة «بيمبرلي»، نزل الصديقان من العربة التي كان الثلاثة يستقلُّونها بعدما احتدم الجدلُ بينهما، وتوجَّها إلى داخل الغابة، وبعدها سَمع السائقُ والسيدة «ليديا» صوتَ طلقات الرصاص مدويًا؛ فأسرع السائق بالعربة ومعه السيدة «ليديا» إلى «بيمبرلي» خوفًا على حياتها. تبيَّن لاحقًا أن الكابتن «مارتن» قد قُتل، كما سُمع «ويكهام» وهو يصيح بجانب الجثة قائلًا: «قتلتُ صديقي الوحيد. هذا خطئي أنا.» فما ملابساتُ هذه الجريمة؟ وهل فعلًا قتل «وبكهام» صديقه الكابتن «مارتن»؟ هذا ما تكشفه لنا هذه الرواية المثيرة، وفي أثناء ذلك تطوف بنا حول طبيعة العلاقات الأُسرية والعاطفية، وترسم لنا صورةً عن الحياة الاجتماعية في «بيمبرلي».


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والكاتبة بي دي جيمس، عناية جرين آند هيتون ليمتد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب الموت يزور بيمبرلي مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١١
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١

عن المؤلف

بي دي جيمس: وُلدت في أكسفورد عام ١٩٢٠. عملت منذ عام ١٩٤٩ حتى ١٩٦٨ في هيئة الصحة الوطنية، ثم في وزارة الداخلية. كانت عضوًا بالجمعية المَلكية للأدب والجمعية المَلكية للفنون، وتولَّت رئاسة هيئة الإذاعة البريطانية، كما كانت عضوًا بمجلس الفنون بإنجلترا. استغلَّت خبراتها العملية في كتابة رواياتها، وفازت بعدة جوائز في أدب الجريمة في بريطانيا، وأمريكا، وإيطاليا، واسكندنافيا. تُوفِّيت عام ٢٠١٤.‎

رشح كتاب "الموت يزور بيمبرلي" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١