قضية ليفنوورث

روايةٌ بوليسيَّة تدور حول حادثِ قتلٍ غامض، راح ضحيتَه تاجرٌ ثريٌّ متقاعدٌ في مدينة نيويورك، تعيش معه ابنتا أخَوَيه اللتان انتقلَتا للعيش معه في سنٍّ مُبكِّرة بعد وفاة والِدَيهما في حادثٍ أليم. تَتطوَّر الأحداث وتَتعقَّد عندما يَتولَّى مُحامٍ شابٌّ ومحقِّقٌ مُحنَّكٌ مهمةَ حل خيوط هذا اللغز، وسطَ تنافسٍ بينهما على النجاح في كشف سرِّه. لم يَسلَم أحدٌ من أن تشير إليه أصابعُ الاتهام في هذه القضية، بدءًا من الفتاتين اللتَين نشَب بينهما خلافٌ كاد يُفرِّق بينهما، وحتى سكرتيرِه الشخصي، وخادمةٍ اختفَت في ظروف غامضة، وآخَرين منتفعين من موتِ ذلك التاجر. وطوال مُحاوَلات البحث والتَّحرِّيات، تَتكشَّف سلسلةٌ لا تنقطع من الحقائق المثيرة، وجوانب إنسانية خفيَّة. تُرى ما السرُّ الذي تنطوي عليه هذه الجريمة؟ ومَن القاتل؟ ومن سينجح في حل اللغز؟ هذا ما سنعرفه من خلل قراءة هذه الرواية المثيرة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب قضية ليفنوورث مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٨٧٨.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٢.

عن المؤلف

آنا كاثرين جرين (١٨٤٦–١٩٣٥): رِوائية وشاعرة أمريكية. تُعد جرين إحدى أوائل الكُتاب في مجال الأدب البوليسي في الولايات المتحدة، واشتهرت بكتابة قصص دقيقة من الناحية القانونية وذات حبكات قوية. أُطلق عليها لقب «أم الرواية البوليسية». ومن أشهر أعمالها: «قضية ليفنوورث»، و«اختفاء غامض»، و«خلف الأبواب المغلقة»، و«ثلاث آلاف دولار»، وغيرها الكثير.

رشح كتاب "قضية ليفنوورث" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢