صانع السيوف

يقود أميرُ فرانكفورت «رولاند» مجموعةً من الحدَّادين تتكوَّن من عشرين رجلًا في مهمةٍ صعبة عبر نهر الراين للسطوِ على البارونات اللصوص المُعرقِلين حركةَ التجارة، واستخدامِ تلك الأموال في إغاثة البلاد. وفي الوقت نفسه، يُحاول الأمراء — وعلى رأسهم رؤساءُ الأساقفة الثلاثة — السيطرةَ على مُجرَيات الأمور في البلاد، ويُقرِّرون اختيار الأمير «رولاند» خليفةً لأبيه لضمانِ ولائه لهم، وكذلك اختيار زوجةٍ له تُطيع أوامرَهم. ويقع اختيارهم على الكونتيسة «ساين»، إلا أنها تتحدَّاهم وترفُض الزواجَ من الإمبراطور المُنتظَر. وتشاء الأقدار أن تلتقي الكونتيسة بالأمير «رولاند» أثناء هجومه على إحدى القِلاع التي كانت محبوسةً فيها، ويَقعان في شِراك الحب. فهل سينجح الأمير «رولاند»، صانعُ السيوف الماهر، في مهمَّته في نهر الراين، ويستطيع توحيدَ كلمة المُمسِكين بمَقاليد الحكم في البلاد، ووضْعَ خطةٍ لإنقاذ البلاد من براثن الفقر والمجاعة؟


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩١٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

عن المؤلف

روبرت بار: أَدِيبٌ وصَحفِيٌّ اسْكُتلندِيٌّ-كَندِيٌّ شَهِير، وُلِدَ في جلاسجو باسكتلندا عامَ ١٨٤٩. كانَ مُعظَمُ إنتاجِهِ الأَدَبيِّ في مَجالِ أَدبِ الجَرِيمة، الَّذِي كانَ رائِجًا في عَصْره. ومَعَ ذُيوعِ شُهْرةِ قِصصِ «شيرلوك هولمز» فِي ذلِكَ الوَقْت، كتَبَ بار «مُغامَرات شيرلو كومبس»، وهِيَ أوَّلُ مُحاكَاةٍ ساخِرةٍ لهولمز. ألَّفَ العَدِيدَ مِنَ المَجْموعاتِ القصَصِيَّةِ المَعْروفة، مِثْل: «انْتِقام!»، و«نَجاحَات يوجين فالمونت»، وغَيْرِهِما. ويُقالُ إنَّ شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ الشَّهِيرِ «يوجين فالمونت» الَّتِي ابْتكَرَها بار — والمَنْسُوجةَ عَلى مِنْوالِ شَخْصيَّةِ شيرلوك هولمز — هِيَ الَّتي أَلْهمَتْ أجاثا كريستي شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ «هيركيول بوارو» المَعْروفة. تُوفِّيَ بار عامَ ١٩١٢ مُتأثِّرًا بمَرضِ القَلبِ فِي قَرْيةِ ولدنجهام فِي إنجلترا.

رشح كتاب "صانع السيوف" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢