بُناة الإسلام: محمد وخلفاؤه

سيبقى الحج إلى الأراضي المقدَّسة أحدَ أهمِّ المظاهر الروحية في تاريخ الإنسانية؛ وذلك لما يبعثه من طمأنينةٍ في النفوس وشعورٍ بالرضا والسعادة. وفي هذا الكتاب يستعرض مؤلِّفه «إمام شافعي أبو شنب» رحلتَه إلى بلاد الحجاز، حيث انطلق من مصر، وركب إحدى البواخر المتجهة إلى جدة، ثم توجَّه إلى مكة لبدء الشعائر. توقَّف المؤلِّفُ عند أهمِّ محطات رحلته، كما سجَّل الكثير من الملاحظات الدقيقة التي تُصوِّر رحلات الحجِّ في النصف الأول من القرن العشرين. كما يردُّ المؤلِّف على دعاوى بعض المشكِّكين في أهميةِ ما دعا إليه الإسلام ورسوله، وما أرساه من قِيم ومبادئ، وذلك باستعراضٍ موجزٍ ومُفعَم بالعاطفة الصادقة لتاريخ العالَم الإسلامي.


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص الكتاب يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب بُناة الإسلام: محمد وخلفاؤه مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر هذا الكتاب عام ١٩٤٣.
  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

عن المؤلف

إمام شافعي أبو شنب: كاتبٌ وصحفيٌّ مصري، تعلَّم الاقتصادَ السياسي في جامعة فيينا، وعمل بالصحافة في القاهرة. من مؤلَّفاته: «لمحات إلى الحياة في الأرض الطاهرة»، و«في بيت الله الحرام»، و«ملوك الشرق وعظماؤه في نصف قرن»، و«الديموقراطية في مصر»، و«بُناة الإسلام».

تُوفِّي في منطقة الخانكة بالقرب من القاهرة عام ١٩٤٥م.

رشح كتاب "بُناة الإسلام: محمد وخلفاؤه" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١