جريمتا واجهة العرض

خلال أحداث هذه الرواية، التي كتبها «جون هازليت فاهي» بالاسم المستعار «فيرنون لودر»، يتلقَّى المتسوِّقون الواقفون أمام مَتجر السيد «ماندر» الضخم صدمةً مروِّعة، قُبَيل عيد الميلاد، عقِب رفعِ ستائر واجهة العرض المبهِرة التي اعتادت أن تَحمل كلَّ جديدٍ كلَّ يوم إثنين؛ إذ اكتشفوا أنَّ أحد التماثيل المعروضة في واجهة العرض ما هو إلا جثةُ صاحب المتجر نفسه، ولم يَمضِ وقت طويل حتى اكتشفوا جثةً أخرى بجواره لفتاة. تحوَّل المشهد الأسبوعي المبهِج إلى قضيةٍ مأساوية تولَّى التحقيق فيها السيد «ديفينش»، ذلك المحقِّق الدَّءُوب المثابِر الذي يجد نفسه أمام سلسلة من الأدلة والملابَسات المتشابِكة والمتناقِضة في الوقت نفسه. وبين جرائم ابتزاز، وسرقة براءات اختراع، وعلاقاتٍ غرامية يغلب عليها الخيانة، واحتيال وسرقة؛ يواصِل «ديفينش» سعيَه لكشف هذا اللغز المحيِّر، ليجد نفسه أمام قائمة كبيرة من المشتبَه فيهم، لكلٍّ منهم دوافعُه القوية لارتكاب تلك الجريمة الشَّنعاء. تُرى ما الدافع وراء الجريمتَين؟ ومَن الجاني؟ وهل سيَتمكَّن المحقِّق «ديفينش» من تحديد هُوِية القاتل؟ هذا ما سنعرفه من خلال أحداث تلك الرواية المثيرة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب جريمتا واجهة العرض مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٣٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٢.

عن المؤلف

جون هازليت فاهي: أحد كتاب العصر الذهبي للأدب البوليسي وقصص الجاسوسية. كتب فاهي رواياته مستخدمًا عدة أسماء مستعارة، من بينها فيرنون لودر، الذي نُشرت هذه الرواية باسمه. تميز بغزارة الإنتاج وتنوعه. وُلِدَ جون فاهي في مدينة بلفاست، وتلقى تعليمه في أولستر وفي هانوفر بألمانيا لفترة قصيرة. كتب ٢٢ رواية فيما بين عامي ١٩٢٨ و١٩٣٨، منها لغز ستو، و«يد من؟»، و«لغز المزهرية».

رشح كتاب "جريمتا واجهة العرض" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤