الطعام في العالم القديم

في هذا الكتاب، يشترك كاتِبٌ بارز متخصِّص في مجال الدراسات الكلاسيكية الإغريقية والرومانية، وطاهٍ عالميٌّ متمرِّس في رحلة استكشافِ عاداتِ تناوُل الطعام والشراب في العالم القديم على مدى ألفيةٍ كاملة، بدءًا من عام ٧٥٠ قبل الميلاد وحتى عام ٢٠٠ ميلاديًّا. يوضِّح المؤلفان الدورَ المحوري الذي قام به الطعامُ في عالَمٍ ارتبط فيه الطعام بالنظام الاجتماعي والنواحي الأخلاقية، ويقدِّمان في ثنايا ذلك معلوماتٍ مهمةً عن الناس من مختلف الشرائح الاجتماعية، بدءًا من الفقراء الذين اقتاتوا على الحبوب، وحتى الأغنياء الذين تناولوا اللحوم.

يتخلَّل الكتابَ تفاصيلُ عن طقوسِ تقديمِ القرابين الدينية، وحفلاتِ الطعام وجلساتِ الشراب في العصور القديمة، فضلًا عن الأطعمة الأجنبية الوافدة وبعض وصفات الطعام. ثم يُختتَم الكتابُ ببيانِ دورِ الطعام في الأدب خلال العصور القديمة، بدءًا من هوميروس وحتى جوفينال وبيترونيوس.

عن المؤلف

جون إم ويلكنز: أستاذ الثقافة الإغريقية بجامعة إكستر بالمملكة المتحدة. من مؤلَّفاته كتاب «يوربيديس: أبناء هرقل». حرَّرَ الكثيرَ من الكتب التي تدور موضوعاتُها حول الأدب الإغريقي والطعام في العالَم القديم.

شون هيل: باحثٌ شرفي بجامعة إكستر بالمملكة المتحدة. يعمل طاهيًا محترفًا، وإلى جانب ذلك يعمل ككاتبٍ مستقلٍّ متخصِّص في مجال الطعام. ومن بين مؤلَّفاته «الطهي في ميرشانت هاوس».

رشح كتاب "الطعام في العالم القديم" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.