البطل والتاج

تدور أحداث هذه الرواية الخيالية في مملكة «دامار»، المليئة بالسِّحر والمخلوقات الخطيرة. تتتبَّع الرواية حياةَ «إيرين»، التي تتحوَّل من ابنةٍ خَجُولة لملِك «دامار» إلى ملِكة شجاعة تحمي مملكتها من الشماليِّين الخبثاء. في البداية، تُعامَل «إيرين» بازدراء بسبب عدم قُدرتها على تطويع القوى السِّحرية التي يتمتع بها جميع نبلاء «دامار»، ثم تكتسب بعض الشهرة والتقدير بعد نجاحها في قتلِ تنِّينٍ أرهَب إحدى القرى الصغيرة، ثم نجاحها في هزيمة بارون الغرب «نيرلول»، الذي هدَّد بإضرام نارِ حربٍ أهلية. تُصاب «إيرين» بجروح بالغة، وتُشفى على يد «لوث»، الساحر الذي يُميط اللثامَ عن قُواها السحرية ويوجِّهها لتحدِّي عمِّها؛ الساحر الشرير «أجسديد»، وبعد معركةٍ طويلة تهزمه «إيرين» وتستعيد «تاجَ البطل»، وتعود إلى مملكتها لتجدها تحت نِير غزو الشماليِّين. فهل تنجح «إيرين» في إنقاذ المملكة من هذا الغزو؟


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والكاتبة روبين مكينلي، عناية رايترز هاوس إل إل سي. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٨٤.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

روبين مكينلي: روائية أمريكية معروفة بكتابة روايات الفانتازيا، وأغلبُ أعمالها مُوجَّه إلى الأطفال والناشئين. حصلَت على العديد من الجوائز، منها جائزة «نيوبري» عن رواية «البطل والتاج».

رشح كتاب "البطل والتاج" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤