النفط

تدور أحداث الرواية حول «باني» ووالده «روس»، اللذين يعملان في مجال التنقيب عن النفط. يتَّخذ الابن أباه مَثلًا أعلى له في كل شيء، لكن بعدما التحق بالمدرسة الثانوية لاستكمال تعليمه، بدأ يُقارِن بين التعليم الذي يتلقَّاه وما تعلَّمه من أبيه، وأدرك أن الأب لم يكن دائمًا على صواب، خاصةً فيما يخص حقوقَ عمَّال النفط. كانا يتناقشان في هذه الأمور بين الحين والآخَر، فيوضِّح الأب أن بعض أفكار ابنه صحيحة نظريًّا، لكن الأمر يختلف على أرض الواقع، غير أن الابن يتمسَّك بالمِثالية التي تعلَّمها خلال دراسته. تُرى كيف سيؤثِّر اختلاف وجهاتِ النظر بين الأب وابنه في علاقتهما؟ وهل من الممكِن أن يُقنع أحدهما الآخر؟ هذا ما سنعرفه من خلال أحداث هذه الرواية الممتعة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٢٦.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٤.

عن المؤلف

أبتون سِنكلير: روائي أمريكي كتَب العديد من الكتب، وذاع صِيته في النصف الأول من القرن العشرين، ومن أهم أعماله روايته الكلاسيكية «الأدغال». حصل على جائزة بوليتزر في الأدب عام ١٩٤٣م، وتُوفِّي في التسعين من عمره عام ١٩٦٨م.

رشح كتاب "النفط" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤