الصوت المتحدث من الثلاجة: مجموعة قصصية

«كانت الخطة في زراعة البطيخ تحت مياه البحر. وبعدها، يَتحوَّل المُنى إلى حقيقة، وتشدو الطيور بموسيقى الفردوس، ويُشرق التوفيق دون غروب. حيث سيكون الطرح بطيخًا كبيرًا، باهت الاخضرار، متطرف الاحمرار، لا مثيل لِلَذته. يقولون إنه يعالج العقيم ويهبه البنين والبنات، ويُحفِّز العظيم داخلك فتقهر المستحيلات، ويُنهي الهزائم ويُديم الانتصارات.»

في مجموعته القصصية «الصوت المتحدث من الثلاجة»، يتناول المؤلف «أحمد عبد الرحيم» عددًا من الظواهر غير الغريبة على الإطلاق، والتي تُقابلنا جميعًا في حياتنا اليومية، ومنها: نبتة تنبثق من أرضية غرفة، نمل يغزو جسد فتاة، سبَّاك لا يتقدَّم في السن، ديناصور ملَّ من افتراس البشر، طفل يعيش داخل كومبيوتر، موظف يُحوِّل أي شيء إلى بلاستيك، ثور يقفز من قصةٍ إلى الواقع، مريض سمنة يُعالَج بأكل كُتُبه، سماء فضية تُباع في السوبر ماركت، بطيخ ساحر ينمو تحت البحر، صوت عاقل يتحدَّث من ثلاجة …

كلها ظواهر عادية للغاية كما تَرَون‎، لكن يبقى السؤال: إذا كنا قد عشناها في الواقع وعرفنا نهاياتها من قبل … فكيف يا تُرى ستنتهي هنا؟!


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والسيد الأستاذ أحمد عبد الرحيم.

تحميل كتاب الصوت المتحدث من الثلاجة: مجموعة قصصية مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١

عن المؤلف

أحمد عبد الرحيم: سيناريست وقصَّاص مصري.

تَخرَّج في كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة، كما درس السيناريو في المعهد العالي للسينما. كتب مجموعاتٍ قصصيةً للكبار، مثل: «المشهد المحذوف»، و«العصر الذهبي للديليفري»، ومجموعات قصصية للصغار، مثل: «الأبطال»، و«عم بهاء الذي دهن السماء»، فضلًا عن كتابته سيناريوهاتِ مجموعةٍ من الأفلام القصيرة، مثل: «صلاح جاهين: قصة عاشق»، و«السيد بنفسجي».

نال المؤلفُ عددًا من الجوائز والتكريمات، منها: جائزة «أفضل مجموعة قصصية للأطفال في الوطن العربي» عام ٢٠١٥م، وجائزة «نادين شمس» للسيناريو عام ٢٠١٦م، وجائزة «أفضل قصة قصيرة في الوطن العربي» عام ٢٠١٩م.

رشح كتاب "الصوت المتحدث من الثلاجة: مجموعة قصصية " لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١