التفكير السريع والبطيء

في هذا الكتاب يأخذنا عالِم النفس المعروف دانيال كانمان في جولة سحرية داخل العقل البشري ويشرح لنا النظامين اللذين يحركان تفكيرنا: النظام الأول سريع وحدسي وعاطفي، في حين أن النظام الثاني أبطأ وأكثر تدبرًا وأكثر عقلانية. يعرض كانمان الإمكانيات غير العادية للتفكير السريع، وكذلك ما ينطوي عليه من أخطاء وتحيزات، كما يميط اللثام عن التأثير الهائل للانطباعات الحدسية على أفكارنا وسلوكياتنا. يوضح كانمان — الذي يجذب القارئ إلى حوار شائق حول طريقة تفكيرنا — متى يمكن أن نثق في انطباعاتنا الحدسية، ومتى لا يمكن ذلك، وكيف يمكننا الاستفادة من مزايا التفكير البطيء. كما يقدم أيضًا تحليلًا عمليًّا وتثقيفيًّا لطريقة اتخاذ القرارات في حياتنا العملية والشخصية على حد سواء، ويوضح كذلك كيف يمكن استخدام أساليب مختلفة للوقاية من زلات العقل التي كثيرًا ما توقعنا في المشكلات. إن هذا الكتاب سيغير نظرتك إلى التفكير تغييرًا جذريًّا.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والمؤلف دانيال كانمان، عناية بروكمان، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١١.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٤.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

دانيال كانمان: أستاذ فخري في علم النفس والشئون العامة في كلية وودرو ويلسون للشئون العامة والدولية بجامعة برنستون. حصل كانمان على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ٢٠٠٢م؛ تتويجًا لعمله الرائد مع عاموس تفرسكي حول عملية اتخاذ القرار.

رشح كتاب "التفكير السريع والبطيء" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢