تأمَّل يومًا بعد يوم: ٢٥ درسًا للعيش بوعي كامل

لا يَعني التأمُّلُ أن نقطعَ علاقتَنا معَ العالَم، بل بالعكس، أنْ نقتربَ منه أكثرَ كي نفهمَه، ونُحبَّه ونُغيِّرَه. إنه أيضًا وسيلةٌ يستطيعُ كلُّ شخصٍ أنْ يستخدمَها كي يزرعَ الهدوءَ داخلَه ويَتذوَّقَ طَعمَ السَّعادة.

إنَّ الهدفَ من هذا الكتابِ أنْ يكونَ دليلَ عملٍ للبدءِ بتعلُّمِ التأمُّلِ بالوعيِ الكامل، الذي يُعَدُّ أكثرَ طُرقِ التأمُّلِ سِحرًا، والذي دَرسَتْه وأثبتَتْ فاعليتَه العديدُ مِنَ الدِّراساتِ العِلْميةِ الحديثة. إنَّ هذا النوعَ منَ التأمُّلِ ليسَ مُجردَ طريقةٍ علاجيةٍ أو مُمارَسةٍ يوميةٍ لنشاطٍ ما؛ إنه طريقةٌ للعَيش، تَفتحُ لنا أبوابًا مُؤصدةً وتَقودُنا إلى عَوالمَ لم نكتشفْها من قبل، لكنَّها كانتْ دوْمًا في دَواخلِنا.

من خلالِ ٢٥ درسًا يَعرضُها لنا هذا الكِتاب، نستطيعُ التعرُّفَ على الأساسياتِ في هذا النوعِ منَ التأمُّل؛ بَدءًا منَ الركائزِ الأُولى — كيفَ يُمكِنُنا أنْ نستخدِمَ تنفُّسَنا، وجسَدَنا، ووَعْيَنا للَّحظةِ الحاضِرة — حتى الوصولِ إلى حالةِ التأمُّلِ العَميقِ واستخدامِها لمُواجَهةِ المُعاناة، وخلْقِ توازُنٍ في مَشاعرِنا، ومُراكَمةِ السلامِ في الرُّوحِ والقَلب.

تحميل كتاب تأمَّل يومًا بعد يوم: ٢٥ درسًا للعيش بوعي كامل مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي عام ٢٠١١
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٠

محتوى الكتاب

عن المؤلف

كريستوف أندريه: طبيبٌ نَفْسيٌّ فرنسيٌّ يمارسُ التأمُّلَ منذُ سنواتٍ عديدة، ويُديرُ جلساتِ علاجٍ بالتأمُّلِ في مستشفى سانت آن في باريس ليُساعدَ المَرضى على التخلُّصِ منَ المُعاناةِ والاستمتاعِ بحياتِهم. له العديدُ منَ المُؤلَّفاتِ في مجالِ التأمُّلِ وكيفيةِ مُواجَهةِ الضغْطِ النفسيِّ والتوتُّرِ والخوفِ والِاكْتئاب.

رشح كتاب "تأمَّل يومًا بعد يوم: ٢٥ درسًا للعيش بوعي كامل" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٠