المرأة والعمل الخيري: جهود نسائية جريئة نحو صياغة عالم أفضل

حين تَمنح النساءُ الهباتِ والتبرعات، أو يكُنَّ في موضع القيادة، أو يتطوَّعْنَ بوقتهن لمؤسسةٍ خيريةٍ أو غير ربحية، فإنهن يَبنين جهودَهن في الغالب على مبادئَ إنسانيةٍ راسخةٍ مثل التراحم والتعاطف والمسئولية. وقد قام العمل الخيري النسائي بدورٍ محوري في تغييرِ عالَمِ جمع التبرعات وسُبُل العطاء.

يستكشف هذا الكتابُ المساعيَ النسائيةَ في مجال العمل الخيري، كما يعرض رؤًى مستنيرةً حول كيفية تطوير قائداتٍ من النساء في عالَم المؤسسات غير الربحية، ويُقدِّم النصحَ للنساء الساعيات إلى أن يكُنَّ رائداتٍ في مجال العمل الخيري وإلى صنع مستقبلٍ أفضل، ويوفر ثروةً من المعلومات حول موضوعاتٍ حيوية، مثل: أسباب تقديم النساء للمِنَح، وما يتطلَّبه إنشاء برنامجٍ لجمع التبرعات، وكيفية تطويرِ خطةٍ استراتيجية من أجل ضمِّ النساء كقائداتٍ ومتبرعات.

تحميل كتاب المرأة والعمل الخيري: جهود نسائية جريئة نحو صياغة عالم أفضل مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي عام ٢٠١٠
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٧

عن المؤلف

سوندرا شو-هاردي: شاركَتْ في تأسيس «معهد الأعمال الخيرية النسائية» في مركز الأعمال الخيرية بجامعة إنديانا. ألَّفَتْ كتابَ «حلقات العطاء النسائية: تأمُّلات من المؤسِّسات».

مارثا إيه تايلور: نائبة رئيس مؤسسة جامعة ويسكونسن، التي أسَّسَتْ بها أولَ مبادرة للعمل النسائي الخيري بجامعةٍ حكومية. شاركَتْ في تأليف كتاب «إعادة اكتشاف جمع التبرعات: تحقيق إمكانات المرأة في العمل الخيري».

بافي بودوان-شوارتز: مديرة الاتصالات في رابطة بالتيمور لمُقَدِّمات الهِبَات، وإحدى مؤسِّسات حلقة العطاء النسائية بمقاطعة هوارد. شاركَتْ في تأليف كتاب «الخطة الشخصية: دليل المرأة للأعمال الخيرية».

رشح كتاب "المرأة والعمل الخيري: جهود نسائية جريئة نحو صياغة عالم أفضل" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٠