قصة التطور في ٢٥ اكتشافًا: الأدلة العلمية والعلماء الذين توصلوا إليها

على الرغم من أن نظرية التطور محلُّ خلافٍ كبير منذ أن طرحها «داروين» في كتابه الأشهر «أصل الأنواع» عام ١٨٥٩، فإننا لا نزال نجد عليها أدلةً متزايدة من مختلف مجالات العلوم. وفي هذا الكتاب المُفعَم بالحيوية والمتعة، يستكشف المؤلف أروع الإنجازات التي توصَّل إليها البشر في صياغة الأدلَّة العلمية على التطور؛ ويروي لنا في ٢٥ مقالًا قصص العلماء الذين توصَّلوا إلى اكتشافاتٍ مهمةٍ أسهمت في تشكيل النظرية، وأسهموا في فك ألغاز السجل الأحفوري، ومن بينهم «داروين» وكثيرٌ غيره، مع حكاية كل قصةٍ في سياق ما تُمثِّله من أهميةٍ فيما يتعلق بتقدم العلوم. يضمُّ الكتاب أيضًا مجموعةً من القصص التي تجسِّد أمثلةً عجيبةً وملهمةً تُمدُّنا برؤًى ثاقبةٍ بشأن آليات عمل التطور والحياة نفسها وما يعنيه ذلك بالنسبة إلى البشرية.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر جامعة كولومبيا. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب قصة التطور في ٢٥ اكتشافًا: الأدلة العلمية والعلماء الذين توصلوا إليها مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٢٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

دونالد آر بروثيرو: باحث مُشارك في علم الحفريات الفقارية بمتحف التاريخ الطبيعي بمقاطعة لوس أنجلوس. له أكثر من ٣٠٠ بحث علمي منشور في مجلاتٍ رائدة، وألَّف أكثر من ٣٠ كتابًا في الجيولوجيا وعلم الحفريات وعلم الأحياء التطوري، منها: «قصة الحياة في ٢٥ حفرية»، و«قصة الأرض في ٢٥ صخرة»، و«قصة الديناصورات في ٢٥ اكتشافًا».

رشح كتاب "قصة التطور في ٢٥ اكتشافًا: الأدلة العلمية والعلماء الذين توصلوا إليها" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤